كنوز السعودية تفوز بجائزتي النخلة الذهبية في مهرجان أفلام السعودية

كنوز السعودية تحصد جائزتي النخلة الذهبية في مهرجان أفلام السعودية - الصورة من حساب وزارة الإعلام على منصة إكس
كنوز السعودية تحصد جائزتي النخلة الذهبية في مهرجان أفلام السعودية - الصورة من حساب وزارة الإعلام على منصة إكس

نجحت مبادرة كنوز السعودية في اقتناص جائزتين ذهبيتين بحفل مهرجان أفلام السعودية الذي اختتم فعالياته يوم الخميس 9 مايو 2024، لتؤكد على حضور المبدعون والمبدعات من أبناء المملكة العربية السعودية، وهو ما أشار إليه عبدالله المغلوث، مساعد وزير الإعلام السعودي، وعبر حسابها الرسمي على منصة "إكس" أعلنت وزارة الإعلام السعودية عن فوز فيلمي هورايزن وفيلم بخروش بنخلتين ذهبيتين في مهرجان أفلام السعودية.

واقتنص فيلم هورازين جائزة النخلة الذهبية عن أفضل فيلم عن البيئة السعودية، فيما جاءت جائزة أفضل تصوير سينمائي من نصيب فيلم بخروش لينال هو الآخر النخلة الذهبية، لتؤكد تلك الأعمال التي تألقت في مهرجان أفلام السعودية على جهود مبادرة كنوز السعودية التي تندرج ضمن برنامج تنمية القدرات البشرية، وتستهدف بدورها إنتاج المحتوى المرئي من الأفلام القصيرة والوثائقية والرسوم المتحركة من أجل توثيق التراث والثراء الثقافي والحضاري والفكري وقصص النجاح في المملكة العربية السعودية.

كنوز السعودية حاضرة في مهرجان أفلام السعودية

بدوره أشاد عبدالله المغلوث، مساعد وزير الإعلام، بهذا الفوز موجها شكره وتقديره لوزير الإعلام السعودي مغردا عبر حسابه الرسمي على منصة إكس قائلا "أبارك لمعالي وزير الإعلام، الداعم الرئيسي للمبادرة وفريقها، ولزملائي وزميلاتي في المبادرة؛ مبدعًا مبدعًا، وكنزًا كنزًا".

وتابع مشيرا إلى أن فوز كنوز السعودية أثبت أن الكنز الحقيقي هو أبناء وبنات الوطن المبدعون والمبدعات.

يٌذكر أن حفل مهرجان أفلام السعودية شهد حضور عدد كبير من نجوم وصناع السينما السعودية والخليجية، وخلال الحفل تم الإعلان عن قائمة الأفلام التي اقتنصت الجوائز هذا العام 2024، وكان لـ"سيدتي" النصيب من تغطية الحدث عن كثب.

نبذة عن مبادرة كنوز السعودية

أطلقت وزارة الإعلام السعودية مبادرة كنوز السعودية من أجل دعم إنتاج المحتوى المرئي الذي يحاكي المواطن السعودي من مختلف الأعمار، من أجل ترسيخ الهوية السعودية في الأعمال التي تخرج بمنتجات مشابهة لمبادئ وصفات وأصالة السعوديين المميزة، كما تسهم كنوز السعودية في تعزيز قيم المجتمع ليتوارثها الأجيال، عبر إنتاج  الأفلام الوثائقية والسلاسل الكرتونية للطفل والعائلة.

وتضع كنوز السعودية رسالة تستهدف إنتاج أعمال وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية عبر التعاون مع الشركات والمواهب المحلية، في وجود رؤية تقوم على بناء مكتبة وطنية من الأفلام والمنتجات التي تعكس هوية المملكة العربية السعودية بأعمال تخلدها الذاكرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر