أحلام سيدتي

جبل وفيلات: رأيت أني أمشي على جبل مرتفع، وعلى يميني جبل سفحه مليء بالفيلات المضاءة والأشجار، وكان أبي المتوفى متكئا على يده اليمنى يشاهد هذه المناظر، ويبدو شابا، لما رآني قال لي هنيئًا لمن يشاهد الملوك، فما التفسير؟

أمان

المنام يعكس حياتك أنت من متاع وسعة في الرزق وصحة وعافية في البدن وراحة كثيرة ستكون لك، وكذلك يبين المنام حياة الأب المتوفى فهو دليل على أنه يتنعم في قبره، وهو في روضة من رياض الجنة، والله أعلم.

 

طفل نائم: حلمت أنني ذهبت إلى بيتنا القديم، ووجدت طفلا نائما على ظهره، فما التفسير؟

ش.ك

المنام يعكس الحياة التي يعيشها الشخص من متاعب وآلام؛ لأن الولد همٌّ يحمله الإنسان، والله أعلم.

 

خاتمان في الشمال: حلمت أني جالسة مع الرسول، ولبست خاتمين في اليد الشمال، واحد في السبابة وواحد في البنصر، فما التفسير؟

خ.س

من جلس مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام فهذا شرف ومرتبة لمن رأى المنام، وأما بالنسبة للخاتمين فمعناهما أن الله سيمنّ عليك بولدين صالحين ويبارك فيهما، والله أعلم.

 

خطوبة: رأيت أني خُطبت وألبس خاتما فيه فص كبير ودبلة، فما التفسير؟

حورية

المنام يبين أنك ستخطبين وتتزوجين برجل صالح في الدين والدنيا وذي شأن عظيم، ويكون هذا الزوج كثير العطاء في كرمه وأخلاقه ورحمته وتعامله مع الناس، والله أعلم.

 

المعوذتان : رأيت أمي وقد تلبّسها جان، وقرأت عليها آية الكرسي والمعوذتين، دائما تتكرر هذه الرؤية، فما التفسير؟

علا

المنام يبين أن أمك سليمة من عالم الجن، والله عزّ وجل حماها في جسدها من كل شر، وأما بالنسبة لقراءة آية الكرسي والمعوذتين فهما دليل الحفظ في الجسد والنفس، والوقاية كذلك من السحر والحسد، ونصيحة مني إليك: إياك وأهل الشعوذة من الدجالين والمشعوذين، والله أعلم.

التواليت: رأيت تواليت عليه قاذورات، ولما رحت أصب عليها الماء وفتحت جاء عمى وصب عليها أيضًا، فما التفسير؟

منال

المنام يعبر عن زوال الهموم التي تحيط بالإنسان من كل مكان، وهذا نوع من أنواع الفرج؛ لأننا إذا صببنا الماء في التواليت لإزالة القاذورات فمعناه زوال الهموم والأسقام والأوجاع التي بداخل الإنسان، والله أعلم.

 

العريس فتاة: حلمت أني ألبس فستانا أبيض، وبنت عمي هي العريس ببدلة العريس السوداء، فما التفسير؟

ثناء

الحلم يبين أنك ستخطبين وتتزوجين برجل طيب جدا، لكن المصيبة في هذا الرجل، أنه يأخذ قراره من امرأة وهي أمه، وليست له شخصية بالمرة وليس له أي رأي في قراراته التي يأخذها من غيره، والله أعلم.

 

بنت: أنا حامل ببنت، رأيت بالمنام ابنتي جالسة في حضن أختي تضحك وتقول لي تعالي، فما التفسير؟

مَرجان

الحلم يبين أنك سترزقين ببنت صالحة وجميلة، وهذه البنت سيكون عمرها طويلا وترزق رزقا كثيرا، وفي نفس الوقت ستكون هذه البنت سببا من أسباب السعادة لك في هذه الحياة، والله أعلم.

 

ثعبان يتوعد: حلمت أني ضربت ثعبانا كبيرا، فقال والله لأوذينك لو يصير عمرك أربعين سنة، فما التفسير؟

ك.م

منْ رأى نفسه يضرب ثعبانًا كبيرًا فهذا دليل الانتقام من عدو ماكر خبيث لئيم، رجل سوء بكل ما تحمله المعاني السيئة، والمنتقم هو الله عز وجل سيضربه على أم رأسه {إن ربك لبالمرصاد}، والله أعلم.

 

خروف وعجل: حلمت لي أختي أن أبي قد أحضر كيسين يحتوي الأول على خروف، والآخر على عجل، قالت لي أختي: أنا سآخذ الخروف فهو يناسب حالتي، وأنت تأخذين العجل فهو يناسب حالتك، فما التفسير؟

زينب.القاهرة

المنام بيان سار لك ولأهلك ولأختك، وهذا البيان هو عبارة عن خطبتكما لرجلين مختلفين، فخطيب أختك جواد كريم سخي، له مواقف عظيمة في كل المناسبات، أما خطيبك أنت فهو في حاله، يحب الانعزالية والانطواء ولا يتكلم كثيرًا، والله أعلم.

 

عشرة: رأيت ابن عمي يقول: سأخطبك بعد عشرة أشهر، فما التفسير؟

عائشة

المنام يعكس أمور الخطبة فقط، فهو أنك ستخطبين عما قريب، وعدد العشرة يعبر عن اكتمال الأمر لك؛ لأن الله عز وجل يقول {تلك عشرة كاملة}، لكن نصيحتي ألا تضعي آمالا على ابن عمك؛ لأنه ليس هو المقصود في الحلم، والله أعلم.

 

بنت تُرضع: السلام عليكم، حلمت أن عندي بنتا رضيعة جميلة جدا، فما التفسير؟

هـ.م

المنام فيه سرور كبير وخبر جميل لمن رأى المنام؛ لأن البنت في المنام زيادة في الرزق وبركة في العمر وراحة في البال، واستقرار في هذه الحياة في شتى نواحيها المادية والمعنوية، والله أعلم.

 

سدر: أنا آنسة، حلمت أني واقفة تحت شجرة السدر، وأكلت من ثمارها وكانت كبيرة جدًّا، فما التفسير؟

عزة

المنام يبين أمورًا كثيرة، وهي أن منْ جلس تحت شجرة السدر ستر من الله عز وجل، وكذلك تعبر شجرة السدر على البركة في الرزق، ومن أكل منها فهذا دليل الصحة والعافية في هذه الحياة، والله أعلم.

 

دخول المسجد بعذر: دائما أحلم بأني أدخل الجامع، وعندي العذر الشهري، فما التفسير؟

أ.م

المنام يعكس صورة صاحب المنام من تقصير في طاعة الله عز وجل، والمنام ينصح بالمواظبة على الصلاة، وعلى معرفة الله الدائمة في بقية الطاعات، والله أعلم.

 

أسماك سوداء: حلمت أنني فتحت خزان ماء، فرأيت أسماكا كثيرة لونها أسود، فما التفسير؟

ي.س

من رأى نفسه يفتح خزان الماء، ويجد فيه الأسماك الكثيرة فمعناه أن الله عز وجل سيفتح عليه أبواب الرزق من كل حدب وصوب ويكثر خيره، والله أعلم.

 

مكان عام: رأيت أنني وزوجي في مكان عام كبير، وكأنه حدائق ومسابح، فما التفسير؟

رجاوات

الذي يرى نفسه في وسط الحدائق والمسابح فهذا يعبر عن الراحة والسعة وزيادة الخير والصحة والعافية في البدن لمن رأى المنام ولمن كان فيه، والله أعلم.

 

ولد صالح: أنا فاطمة، وعندما كنت حاملا في ابنتي حلمت أن أحدا يقول سترزقين بولد مثل سيدنا زكريا، وله علامة السجود، ويقول إن أولادي جميعا لهم علامة السجود، فما التفسير؟

فاطمة

المنام فيه بشرى بولد صالح، وهذا الولد سيكون داعية إلى الله عز وجل، فهو يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر ويكون من الساجدين والمسبحين والذاكرين رب العالمين، والله أعلم.

 

سيدنا موسى عليه السلام: حلمت بسيدنا موسى يأكل معي خبزا في كرم زيتون مثمر واسع، فما التفسير؟

أ.ف

المنام فيه دلائل كثيرة لمن رآه، أولاً فيه بيان بالولد الصالح القوي المؤمن مع ربه، ثانيًا: منْ رأى سيدنا موسى عليه السلام فلن يصاب بكيد السحرة، ثالثا: كرم الزيتون يعبر عن الرزق الواسع، والله أعلم.