إماراتية معاقة تشارك في برنامج المرأة النموذج

بهدف إبراز مواهب ذوي الإعاقة وتعريف العالم بإبداعاتهن، ما يسهم في دمجهن في مجتمعات الأسوياء وإتاحة الفرصة لهن ليقدمن أفضل ما لديهن دونما خوف من إعاقاتهن. تم اختيار الطالبة كوكب محسن الدارسة فى مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة منذ سنوات، والمبدعة في مجال الرسم في برنامج مواز لذوي الإعاقة في الشرق الأوسط. جاء ذلك خلال زيارة ريم صيام المديرة الإقليمية لبرنامج "البحث عن المرأة النموذج في الشرق الأوسط" لمركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة حيث كانت في استقبالها مريم عثمان مديرة المركز.
وأعربت عثمان عن بالغ اعتزازها بمشاركة الطالبة كوكب محسن، التي تبناها المركز وأسهم في تنمية مواهبها وصقلها مؤكدة أنها رغم إعاقتها تشكل النموذج الذي يحتذى؛ لأنها تغلبت على الألم والإعاقة وقدمت ذاتها في إطار حضاري راق.
وقالت ريم صيام، إن هذا البرنامج جاء متزامناً مع البدء في الاحتفال بيوم المرأة العالمي في الثامن من مارس المقبل مبينة أن برنامج المرأة الديناميكية والمنبثق من كلية إدارة الاعمال ومركز التميز للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بجامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية يؤمن بأهمية إبراز دور المرأة القيادية في المجتمع الدولي، وتوثيق إنجازاتها التي تجعلها نموذجاً يحتذى؛ حيث أثبتت الدراسات تميزها ونجاحها في العديد من المجالات.