"نيران صديقة".. قريباً جداً بين لبنان وسوريا

"نيران صديقة" ..عنوان لمسلسل سوري جديد مستوحى في اسمه من الواقع الذي تعيشه البلدان العربية.. العمل من تأليف وإخراج وبطولة فنانين سوريين ولكن التصوير سيكون بين لبنان وسوريا، وتتولى إنتاجه شركة فردوس دراما للإنتاج الفني والتوزيع، وسيبدأ التصوير في وقت قريب جداً.
وحسب البيان الصحفي لشركة فردوس والذي تلقت "سيدتي نت" نسخة منه, يشارك في العمل مجموعة من نجوم الدراما السورية مثل باسم ياخور ، لورا أبو أسعد ، محمد حداقي , ميسون أبو أسعد ، فادي صبيح ، أحمد الأحمد ، أندريه سكاف..
المسلسل اجتماعي كوميدي فرضياته مبنية على أساسيات العلاقات الاجتماعية الريفية من منطلق المجاورة الحدودية التي تفرضها الجغرافية بين دولتين متجاورتين "لبنان وسوريا"، وطبيعة العلاقة الاجتماعية والاقتصادية بينهما وتعكس منطق هذه الشخصيات والبيئة والكم المعرفي لديها.
وتدور الأحداث بين ضيعتين هما "أم النور وأم النار" والتي تتضمن شرائح مختلفة تشكل أدوات النص والعلاقة بين الضيعتين وشخصياتها وطبيعة العلاقات التي تضفي جوا كوميديا على العمل، من خلال علاقات المخاتير ببعضها البعض وشخصيات المكون الاقتصادي والاجتماعي لكلا الضيعتين ..
يذكر أن مسلسل " نيران صديقة " من تأليف حازم سليمان واخراج أسامة شهاب الحمد، وسيتم عرضه الأول في لبنان على محطة تلفزيون الجديد خلال شهر رمضان المبارك.