وفاة أشهر راقص باليه مصري بعد انتهائه من البروفات

توفي فجر اليوم عبد المنعم كامل رئيس دار الأوبرا السابق وأشهر راقص باليه في مصر، وذلك عقب انتهائه مباشرة من بروفات باليه "بحيرة البجع" على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.
وقد أكد المركز الإعلامي لدار الأوبرا المصرية لـ"سيدتي نت" أن الجنازة ستقام اليوم من مسجد دار الأوبرا، وأن الفقيد توفي عقب أزمة قلبية آلت به فجأة بعدما انتهى من البروفات، ليفارق الفقيد الدنيا عن عمر يناهز 64 عام.
وقد أعلن السيد وزير الثقافة محمد صابر عرب وإيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا إعلان حالة الحداد أسبوعاً كاملاً على جميع مسارح الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.
المعروف أن الدكتور عبد المنعم كامل يعد رمزاً وأحد الرواد لفن الباليه و قدم مئات الأعمال الفنية التي يعد الكثير منها علامة مميزة في تاريخ الفن المصري وخاصة في عالم البالية والأوبرا،عرفانا بإسهاماته في خدمة الثقافة والفنون في مصر.
وقد عمل عبد المنعم كامل كعارض بالية محترف وفنان زائر على أكبر واعرق مسارح العالم منها مسارح البولشوى " موسكو " – روسيا 1971- كيروف ليننجراد- سان بيتربورج – روسيا 1971- " طشقند " – اوزباكستان 1972 - فنان زائر بمسرح نوفوسبرسيك - روسيا 1972- صوفيا– بلغاريا 1974- بلجراد يوغسلافيا 1974- N.H.K. طوكيو "اليابان " 1975، قام بالتدريب والأداء العملي كراقص في مسرح البولشوى " موسكو " لمدة 11 شهراً بين عامي 78 – 1979- راقص لمدة عامين في مسرح ( لاسكالا ) ميلانو – ايطاليا من عام 1979 وحتى عام 1981 - راقص سوليست بالإضافة إلى دراسته العملية في رقصات الباليه في نفس المسرح - راقص لمدة عام في مسرح ماراكايبو القومي ومسرح كراكاس في فنزويلا كراقص أول 1982.