لايف ستايل /الكترونيات

9 أمور تجنبيها على الفيس بوك

تكثر الأمور التي يُستحسن عدم القيام بها على "الفيس بوك"، بالنظر إلى المعايير الاجتماعيّة والأخلاقيّة:
1ـ "تلميع" صورتك الشخصيّة، بما يؤدّي إلى التغيير فيها، بحيث يتعذّر على أصدقائك التعرّف إليك.
2ـ تجنّبي نشر الصّورة الهزليّة نفسها، أكثر من مرّةٍ واحدةٍ، إذ إنّها تميل إلى فقدان روحها الفكاهيّة في وقتٍ قصيرٍ، عدا عن أنّها تنتقل بسرعة فائقة بين الأصدقاء، وقد تُصبح مزعجة بعض الشيء.
3ـ تجنّبي دعوة "كلّ"، مع التشديد على كلمة "كلّ" الأصدقاء للّعب معكِ، إن لم تكوني مقرّبة فعلاً من أحدهم ، وإن لم يسبق لك أن تشاركت معه الألعاب على الإنترنت.. صدّقينا أنّ الدعوة ستُثير إزعاجهم، وقد يلغون صداقتهم لك.
4ـ تجنّبي الإجابة عن "الأسئلة السريّة" حول معارفك، وحاذري نشرها ـ بعد ذلك ـ على حائطهم، فيُسبّب ذلك الإحراج لهم، ولك بخاصّة، إن لم تكوني صديقة مقرّبة منهم.
5ـ تجنّبي تبديل حالتك العاطفيّة كثيراً، فالتأرجح بين "أعزب"، و"الأمر معقّد"، و"منفصل"، و"مرتبط"، غير مفيدٍ...وإن كنت امرأة راشدة فلن يُساعدك هكذا تأرجح بترك انطباع جيّد لصاحب العمل الموجود على "الفيس بوك" الخاصّ بك.
6ـ تجنّبي التعليق على تحديث العلاقة إلى "أعزب". يصعب على أيٍّ كان قد انفصل عن حبيبه أو حبيبته التكلّم مطوّلاً عن الأمر؛ كما أنّك لا تريدين التدخّل في أمور الغير الشخصيّة.
7ـ تجنّبي إنشاء حساب لطفلك الرّضيع وكتابة ملفّ شخصيّ كامل وتحديث الحالات، بغضّ النّظر عن حبّك لطفلك الرضيع وتحمّسك له، وتذكّري أنّ الأطفال ـ بالإجمال ـ لا يقومون بالعديد من النّشاطات، كما قد تُزعج كثرة الصور العائدة لطفلك، وهو في الوضعيّة نفسها، ويقوم بالأمر نفسه، العديد من الأشخاص.
8ـ تجنّبي دمج حسابك بحساب زوجك، على الرّغم من أنّكما تتشاركان الحساب المصرفيّ ذاته، والمنزل ذاته، وستنجبون الأطفال معاً. حافظي وزوجك على سماتكما الفرديّة، واحتفظا بحبّكما لبعضكما.
9ـ تجنّبي وضع الإشارات لوسم أصدقائك في كلّ ما تقومين به، حتّى ولو كان بحوزتك العديد من الصور مع أصدقائكِ، وقمت بتنزيلها على "الفيس بوك"... ننصحكِ باختيار أجمل صورة ووضع إشارة باسم كلّ صديقاتكِ لكي يأخذن العلم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من الكترونيات

X