بالأرقام: إليسا وكاظم نجما 2012 في استفتاء "سيدتي نت"

5 صور

بعد منافسة حامية استمرت شهراً وأسبوعاً، فاز الفنانان إليسا وكاظم الساهر بلقب نجمة ونجم العام 2012 في الاستفتاء الذي طرحته "سيدتي نت" وتنافس فيه أربعون نجماً ونجمة.
وكان نادي معجبي إليسا قد خاض منافسة شرسة مع نادي معجبي الفنانة أصالة، ثم عاد فانز الفنانة نوال الكويتيّة ليدخل على خط المنافسة، حيث كانت المراتب الأولى تتنقل تباعاً بين إليسا ونوال بحسب نشاط المعجبين.
أحلام قلبت المقاييس
أما الفنانة أحلام، فدخلت متأخرة جداً على خط التصويت، حيث دعت معجبيها قبل أسبوعين إلى التصويت لها، وتمكّنت النجمة صاحبة المليون متابع على موقع "تويتر" من قلب كل النتائج، لتحصل على المركز الثاني، في حين احتفظت إليسا بالمرتبة الأولى للسنة الثانية على التوالي في استفتاء "سيدتي نت".
إليسا الأولى منذ البداية
وبالنتيجة النهائية، فازت إليسا بنسبة 24،79 في المئة، بينما احتلت أحلام المرتبة الثانية بنسبة 20،41 في المئة، وحلّت في المرتبة الثالثة نوال الكويتية بنسبة 15،76 في المئة، واحتلت نجوى كرم المرتبة الرابعة بنسبة 6،72 في المئة.
وكانت المنافسة بين النجمتين أحلام وإليسا قد احتمدت في اليومين الأخيرين، ودخلت الفنانة هيفاء وهبي على خط التصويت، حيث دعت محبيها إلى التصويت لأحلام.
بين كاظم وماجد
صفحات مواقع التواصل الاجتماعي كانت قد غصّت بالدعوات إلى التصويت، من قبل الفانز والفنانين أنفسهم ما عكس حجم المنافسة الحقيقية في التصويت الذي شارك فيه زهاء 200 ألف صوت.
على صعيد المنافسة بين نجوم 2012، كانت المنافسة أقل وطأة، وانحصرت منذ اليوم الأول بالفنانين كاظم الساهر وماجد المهندس، كما دخل على خط التصويت الفنان عمرو دياب.
واستطاع جمهور كاظم أن يكسح كل نتائج التصويت بنسبة 39:91 في المئة وحصل المهندس على نسبة 26،79 في المئة وفي المركز الثالث عمرو دياب بنسبة 7،31 في المئة، وحلّ راغب علامة في المركز الرابع بنسبة 4،82 في المئة.
تبادل اتهامات
وكان جمهور النجمات قد تبادل الاتهامات والتراشق الكلامي عبر "تويتر" في حين كانت النجمات المتنافسات اقل حدة من جمهورهن، ووجهن دعوات للتعاطي بايجابية .
ولم تسلم أيضاً "سيدتي نت" من سهام الجمهور المتحمس لنجمته، حيث كانوا يعربون عن سخطهم وحتى تشكيكهم كلما تراجعت نسبة النجمة التي يصوتون لها بكثافة.
وقد أوضحنا مراراً في "سيدتي نت"، أنّ التصويت يحتسب أوتوماتيكياً، وأنّ النظام الذي اعتمدناه للتصويت هو الأفضل كونه يظهر النتائج على الفور باحتساب نسبة المشاركة وليس عدد الاصوات.
الأرقام الحقيقية
ولكي نؤكد مصداقيتنا مجدداً نكشف الأرقام الحقيقية للتصويت لكل نجم ونجمة في اليومين الأخيرين، والتي تم استخراجها من نظام التصويت .
يمكن القول أنّ ما شهده هذا التصويت من منافسة وجدل، وتداول مكثف على مواقع التواصل الاجتماعي يؤكد مكانة "سيدتي نت"، وأهمية هذا الاستفتاء كونه يشكل متنفساً لنوادي المعجبين والمعجبات بالنجوم للتعبير عن محبتهم ودعمهم من خلال التصويت لنجومهم ونجماتهم.
وفي المقابل لا يسعنا في "سيدتي نت"، إلا الإشادة بدور جمهور كل نجم ونجمة شاركوا بكثافة في التصويت، لعلمنا أنّهم الافضل على الساحة الغنائية العربية وأنّ موقعهم في قلوب جماهيرهم سيبقى الأول دائما، والاشارة الى اننا نقدر كل النجوم والنجمات الذين تم ترشيحهم للتصويت في استفتاء افضل نجم ونجمة للعام 2012.