أخبار الجائزة

المرأة والشباب والطفل.. دعائم استراتيجية "أهالينا"


صورة تعبيرية

في إطار مساهمته في التنمية المجتمعية وتماشياً مع رؤية 2030، فقد نجح البنك الأهلي في تمكين آلاف الأفراد من مختلف شرائح المجتمع حول المملكة. وذلك عبر تمكين فئات المجتمع من خلال استراتيجية "أهالينا" المتكاملة التي تركز على تمكين ثلاث فئات مهمة في المجتمع وهي المرأة، والشاب، والطفل إضافة للعمل التطوعي، وأتى تتويج الانجازات في دعم المجتمع عبر مبادرة جائزة أهالينا وسيدتي والتي جمعت بين البنك الأهلي ومجلة سيدتي، وذلك لدعم الشابات السعوديات اللواتي لديهن مشاريع وأفكار مبدعة، عبر التدريب والتأهيل والدعم المادي للمشروع، وذلك بعد ملء استمارة التسجيل على موقع جائزة أهالينا وسيدتي

 

أما هنا فنرصد لكم أهم إنجازات البنك الأهلي في مجال المسؤولية المجتمعية خلال السنوات الماضية:

انجازات 2016
- تمكين المرأة من خلال تأهيل وتدريب 800 سيدة من الأسر المنتجة في حرف مختلفة، وتمويل 2186 سيدة عبر برنامج تمويل الأسر المنتجة لتمكينهم من إقامة وتطوير مشاريعهم>
- تمكين الشباب عبر تأهيل وتدريب 1647 من رواد ورائدات الأعمال>
- تمكين الطفل من خلال تقديم الدعم والرعاية ل 600 طالب وطالبة من أبنائنا الأيتام من خلال التدريب والتأهيل العلمي والخدمات التكميلة الأخرى.
- شارك أكثر من 500 موظفاً وموظفة من البنك في أعمال تطوعية>
- تنفيذ 41 مبادرة ذات تأثير مباشر بالمجتمع من برامج الأهلي للرعاية والتبرعات.

انجازات 2017
قدّم برنامج الأهلي للرعاية والتبرعات من خلال "اهالينا" دعم كبير في عام 2017 للعديد من المبادرات المجتمعية التي خدمت المجتمع والتي بلغ إجمالي قيمتها 49.000.000 ريال، وذلك للمساهمة في تعزيز ورعاية مبادرات المملكة في العديد من مجالات العمل المجتمعي المختلفة.
العمل التطوعي
حققت "أهالينا" إنجازات كبيرة من خلال برامج الأهلي للعمل التطوعي، شارك فيها 700 موظف من موظفي البنك في 19 مدينة بأعمال تطوعية تعادل 3.085 ساعة، كالتبرع بالدم، زيارة المرضى والجنود المصابين بالحد الجنوبي، تنظيف البحر وغيره، وفي مجال التطوع بالعلم في عدّة مجالات كالإدارة، الموارد البشرية، التسويق والتخطيط وغيرها.
رعاية الأيتام
تم رعاية ودعم 600 طالب وطالبة من الأيتام، كما تم اختيار 12 طالب من المتفوقين للمشاركة في رحلة المعرفة في ماليزيا وذلك لتحفيز المتفوقين وإبراز مهاراتهم وتطويرهم في مجال اللغة الإنجليزية.
تمكين الشباب
تدريب وتطوير 781 شاب وشابة في مجالات مختلفة.
تمكين المرأة:
استطاعت "أهالينا" تحقيق إنجازات تفخر بها في مجال تمكين المرأة عن طريق خدماتها المجتمعية، فقد تم استخدام 11.291.700 مليون ريال لتمكين ودعم المرأة في العام 2017.

#جائزة_أهالينا_وسيدتي

منك الفكرة ومنا الدعم