أخبار الجائزة

بسمة جوهري تزور مرشحات جائزة أهالينا وسيدتي



زارت نائب أول الرئيس- رئيسة الخدمة المجتمعية بالبنك الأهلي بسمة جوهرجي مرشحات جائزة أهالينا وسيدتي لريادة الأعمال خلال فترة تدريبهن في شركة قطوف الريادة، دعماً وتشجيعاً لهن واطلاعاً على سير المرحلة الثانية المتضمنة ورش العمل والدورات التدريبة للمرشحات.
وجهت بسمة جوهري كلمة للمرشحات عبرت فيها عن سعادتها وفخرها بهن وبتواجدها معهن في اليوم الخامس والأخير، حيث قالت لهن: لا يقتصر الدعم المقدم من مبادرة أهالينا وسيدتي على الدعم المادي فقط، حيث يعتبر المعسكر التدريبي وورش العمل والدورات التدريبية من أهم مراحل الدعم المقدمة من قبل المبادرة، لأنها تقدم يد العون لكل فكرة مشروع للنهوض به وتطبيقه على أرض الواقع. حيث تكمن أهميتها بأنها تمنحكن أهم الطرق والسبل بكيفية إدارة وإقامة المشاريع، وتساعدكن على التفكير بالتوسع والتطور بمشاريعكن، بالإضافة إلى ميزة تواجد الفتيات المرشحات ممن يمتلكن نفس الحماس فهذا يعزز تبادل الخبرات مع بعضهن البعض، ويمنحنهن ثقة أكبر في عرض مشاريعهن على المستثمرين ممن لم يفزنا بالدعم المادي.
ونوهت الجوهري إلى أهمية دخول المرأة السعودية لسوق العمل في الفترة القادمة من خلال المشاريع الريادية، بأن عهد البحث عن الوظيفة قد انتهى وشجعت المرشحات على المضي في مشاريعهن.

تفاعل المرشحات مع بسمة الجوهري
تفاعلت المرشحات مع كلمة بسمة جوهري حيث عبرن عن شكرهن لها لزيارتها ودعم أهالينا لهن، وذكروا بأنهن استفدن كثيراً من هذه الدورات التي طبقوها على مشاريعهن المشاركة وهن أصبحن مستعدات لعرض المشاريع بعد تحسينها وتطويرها على المحكمين، وحول هذا الموضوع سألنها بعض الأسئلة المتعلقة بالمرحلة المقبلة. واستفسرن عن المعايير التي سيتم اختيار المشاريع الفائزة على أساسها.
وإجابة على ذلك أفادت الجوهري بأهمية طريقة عرض المشروع لكل مرشحة حيث يجب أن يعتمد على جذب اهتمام لجنة التحكيم من حيث الفكرة وطريقة تنفيذها وفائدتها للمجتمع بمعنى أن يكون العرض المطروح يغطي جميع جوانب المشروع.