أخبار الجائزة

الطفل محور ثلاث من مرشحات جائزة أهالينا وسيدتي



ولأن الأطفال هم شباب المستقبل وتولي السعودية اهتمامًا كبيرًا بهم وبتنشئتهم، ركزت ثلاث من مرشحات جائزة سيدتي على الطفل، وكان الاهتمام به هو محور مشاريعهن التي شاركن بها في جائزة أهالينا وسيدتي، وأهلتهن للمرحلة الثانية.


مشروع سعاد الحارثي:
مؤسسة تعمل على برمجة وطباعة وتوزيع ونشر قصص الخيال العلمي التي تم تأليفها، إلى جانب برامج تدريبية للمعلمين والمعلمات تمكنهم من تطبيق منهجية التعليم بقصص الخيال العلمي، وبالفعل بدأت سعاد بتحويل جميع مناهج العلوم إلى قصص الخيال العلمي، كما تم رسم وبرمجة قصتين منها في برمجية تعليمية إلكترونية.


مشروع هند خليفة:
مشروع هند عبارة عن برنامج متكامل لحماية الطفل من التحرش الجنسي. وهو برنامج مخصص للأطفال من عمر ٤-١٠ سنوات، حيث يشمل البرنامج قصصًا وألعابًا تربوية وورشة عمل متكاملة ليتمكن الطفل من الفكرة ويستطيع مواجهة هذه الأمور ويقي نفسه من الوقوع فيها.


فكرة المشروع:
برنامج وقائي حول تعرض الطفل للتحرش الجنسي من الأقرباء والغرباء، وعن الهدف من المشروع تخبرنا هند وتقول:
مشكلة التحرش بالأطفال مشكلة كبيرة وزادت في الانتشار، وهي تؤثر بعمق على جسد ونفسية الطفل على المدى البعيد. ويتجنب البيت والمدرسة الحديث عنها وإعطاء معلومات كافية للطفل للوقاية والعلاج من آثارها. وأنا لدي الفكرة ومتمكنة منها وأحتاج الدعم المادي لانتشارها وتحقيق استفادة أكبر عدد ممكن منها.

مشروع شيماء بخاري:
فكرة مشروع شيماء هي عمل أول علامة تجارية سعودية لسواتر الرضاعة الطبيعية وشيالات الأطفال القماشية التي تدعم النمو الطبيعي للعامود الفقري للطفل، ويمكن المشروع من مساعدة الأمهات حديثي الولادة، وتسهيل أداء واجبات الأمومة عليهن وتشجيعهن على الرضاعة الطبيعية في أي مكان وبخصوصية تامة، وترغب شيماء في توسعة المشروع وزيادة الإنتاج، حتى تتمكن من خدمة شريحة أكبر من الأمهات في السعودية.