أخبار الجائزة

مبادرة «جائزة أهالينا وسيدتي»: كيف يمكن أن تنظمي ميزانية مشروعك؟


من الضروري، الإلمام الكامل بالمشروع الذي ترغبين بتأسيسه
من الضروري، الإلمام الكامل بالمشروع الذي ترغبين بتأسيسه

تهدف مبادرة جائزة أهالينا ومجلة سيدتي للريادة لدعم الشابات وتعزيز دور المرأة في المجتمع السعودي، من خلال تمكينها وعرض الفرص التدريبية والتمويلية أمامها؛ لمساعدتها على اختصار الطريق نحو النجاح، وذلك تحقيقاً لرؤية 2030، التي تُعنى أيضاً بالاعتماد على المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تقوم عليها اقتصاديات الكثير من الدول حول العالم؛ لأنها تخلق فرص العمل وتزيد من الدخل القومي بما يعود بالنفع العام على الجميع.
تعرفي معنا إلى خطوات البرنامج:
1- التسجيل 
وهي مرحلة تقديم أفكار المشاريع من خلال الموقع الرسمي للمسابقة وستكون مدة التقديم شهراً.
2- الترشيحات الأولية
وهي مرحلة اختيار أفضل الأفكار المبدعة والفريدة من نوعها لدخول المرحلة التي تليها من المسابقة، حيث سيتم اختيار 15 شابة ممن يملكن أفكاراً رائدة لمشاريع مستقبلية.
3- التأهيل والتدريب وورش العمل
ما يميز المبادرة أنها تبحث عن الأفكار الجديدة والقوية، والتي من شأنها أن تخدم قطاعات عدة وتساهم في نهوضها وتطورها، فإن الكثير ممن يملكن أفكاراً جيدة لمشاريع واعدة بحاجة إلى مرحلة التأهيل لدخول سوق العمل، حيث أنهن لسن على دراية كافية بأهم الإجراءات التي من شأنها تحويل الأفكار إلى مشاريع قائمة، فسيقدم لهن برنامج المسؤولية المجتمعية في البنك الأهلي #أهالينا. تأهيل لمعرفة أهم الإجراءات اللازمة لتأسيس مشروع من خلال خبير أو مختص في هذا المجال يليها مرحلة التدريب لعمل دراسة جدول للمشروع والموازنة المالية الخاصة بها. حيث يتم استعداد المرشحات للمرحلة النهائية من خلال عمل مخطط تفصيلي لمشاريعهن، وتطبيق مهارات الشخصية في عرض الفكرة والتخاطب، وإيصال الأفكار إضافة إلى التكلفة المالية للمشروع.
4- ترشيحات ما بعد التدريب
بعد الانتهاء من مرحلة التدريب والتأهيل يتم فرز المشاريع من قبل لجنة التحكيم وفقاً للأجدر والأكثر كفاءة للمرحلة التالية، وعلى مدى الالتزام بحضور الدورات والتدريب.

شاركينا الآن فكرة مشروعك عبر ملء استمارة التسجيل على الموقع الخاص بجائزة أهالينا وسيدتي وتابعي آخر التطورات

 #جائزة_أهالينا_وسيدتي