بيوت تبتسم باللون الأخضر

5 صور
تؤدّي النباتات بأشكالها المختلفة دوراً هامّاً في تجميل المنزل، وتُعدّ مصدراً للسّعادة، حيث يعكس اللون الأخضر الظلّ ويُشعر بالراحة. لذا، لا تجعلي صغر مساحة منزلك، أو سكنك في مناطق لا يمكن زراعتها، يحرمانك من بهجة الاستمتاع بالنباتات والاتّصال مع الطبيعة.
تتألّف الحديقة المنزليّة المصغّرة Mini Garden من مجموعة من الأحواض، ترتّب في هيكل عموديّ، تُزرع بما تحبّينه من الخضراوات وبعض أنواع الفاكهة كالفراولة، بالإضافة إلى نباتات الزينة والنباتات العطريّة. ومعلوم أنّ الزراعة داخل هيكل عموديّ تُساهم في علاج مشكلة ضيق المساحة في الشّقق، أو تجمّل المنازل الفسيحة حين تثبت حول الشّرفات، وفي المداخل والممرّات.
وتُصنع أحواض الزرع من مادة "البولي بروبلين" المقاومة لدرجات الحرارة المرتفعة، لذا يمكن استخدامها في ظروف مناخيّة صعبة خارج المنزل، كما أنّ إعادة تدويرها ممكنة، ما يجعلها صديقة للبيئة.
وتحمل هذه الحديقة قناةً خاصّةً تمتدّ عبر الأحواض، وتسهّل عملية ريّ النباتات من قبل سيدة البيت، بعكس النظم الزراعيّة الأخرى التي تحتاج إلى متخصّصين في هذا المجال، علماً أنّه يمكن تثبيت هذه الأحواض على أحد الجدران الداخليّة.
ولكن، احرصي على وضع النباتات خارج المنزل في منطقة تتعرّض فيها لأشعة الشّمس لمدّة تتراوح بين 4 إلى 5 ساعات يوميّاً على الأقلّ، أمّا داخل المنزل، فيمكن الاستعانة بـ "الفلورسنت" لتأمين الإضاءة اللازمة. وعندما تزيد الحرارة عن 40 درجة مئويّة صيفاً، عرّضي الأحواض الزراعيّة إلى ظلّ خفيف، وأبعديها عن أشعة الشّمس المباشرة، تلافياً لاحتراقها.