لايف ستايل /ديكور

5 نصائح للاعتناء بالكنبة

الكنبة قطعة أساسيّة في المنزل، نقضي عليها معظم أوقاتنا اليوميَّة، إلى أن نُغمض أعيننا! ولكي تكون كنبتك أنيقة ومتألّقة دائماً، ولتبقى مدّة أطول، نُقدّم لك 5 نصائح، تُساعدك على الحفاظ عليها:

 

             

تجنّبي وضعها في مكان مواجه للشّمس أو معرّض للحرارة، لأنَّه من الممكن أن يبهت لونها وتفقد رونقها، عدا عن ضعف تماسك قماشها.

 

 

            

يجب أن تنظّف كلّ أسبوع، مرّة واحدة، على الأقلّ، بالمكنسة الكهربائيَّة، للتخلّص من الغبار والأتربة وبقايا الطّعام والشّعر وغير ذلك، ممّا يسقط من أيدينا أثناء مكوثنا عليها، لأنَّ تراكمها يُضاعف من سرعة استهلاكها.

 

 

            
تجنّب الجلوس على حوافّها (ذراعي الكنبة أو ظهرها)، لأنَّ تلك الحركة سوف تساعد على تغيير شكل الحشوة لتلك الأذرع، بل إحداث "خلخلة"، ما يؤدّي ـ على المدى البعيد ـ إلى تغيّر في الحشوة وتغيّر في الشّكل.

 

 

            
إذا حدث أن وقعت على الكنبة أيّ بقعة، يجب التخلّص منها فوراً، وذلك عن طريق استعمال إسفنجة مبلّلة قليلاً بالماء وبالصابون السائل، مع دعكها بخفّة.

 

 

            

إذا كان ثمّة بقعة زيتيَّة على الكنبة، نحضر حفنة من البودرة (بودرة التالك الخاصّة بالأطفال) أو شيئاً من ملح الطعام، وننثرها على البقعة، بحيث تغطّيها تماماً، من دون أن نفركها، بل نتركها تمتصّ البقعة وحدها؛ وبعد 10 دقائق أو 15 دقيقة، ستجدين المادّة قد امتصّت البقعة وتغيّر لونها كذلك. بعدها، نمسح البودرة بفرشاة ناعمة. وإذا لم تكن البقعة قد ذهبت آثارها، يمكنك تكرار العمليَّة عدّة مرّات، لأنَّ البودرة تستمرّ بهدوء في سحب الزّيت.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X