عدد الأسبوع من سيدتي

5 تمارين رياضيّة للمبتدئين

الأربعاء 12-12-2012 14:46
بيروت ـ سيدتي نت

إليك خمسة منها لتجرّبيها قبل أن تُباشري ممارسة التمارين الصّعبة:

التمرين الأول:
تكرر الحركة عشرين مرّة على كلّ رجل
كيفيّة القيام بالحركة: قفي إلى يسار الكرسيّ، وضعي يدكِ اليمنى على ظهره. اخطي خطوة كبيرة برجلك اليسرى إلى الخلف، ومدّي يدك اليسرى أمام كتفكِ. ثمّ اطوي ركبتكِ اليسرى وضعيها أمام ورككِ بينما تطوين ذراعكِ الأيسر وتضعين الكوع خلف جسمكِ.

التمرين الثاني:
تكرر الحركة عشر مرّات
كيفيّة القيام بالحركة: قفي أمام مقعد الكرسيّ وافتحي رجليكِ أكثر بقليل من الردفين، ثمّ اطوي الكوعين، على أن تكون القبضتان أمام الكتفين. قرفصي حتّى تلامس مؤخّرتكِ مقعد الكرسيّ، ثمّ قفي بحركة سريعة ومدّي يديك نحو سقف الغرفة وافتحي أصابعكِ جيّداً. أعيدي الذراعين واليدين إلى وضعيّتكِ الأصليّة.

التمرين الثالث:
تكرر الحركة عشرين مرّة

كيفيّة القيام بالحركة: اجلسي على الكرسيّ واحرصي على أن يكون ظهركِ مستقيماً، ثمّ اطوي الكوعين وضعيهما أمام جسمكِ. افتحي رجليكِ ويديكِ بسرعة على شكل حرف الـ X ،واثني الرجلين على أن يُلامس نعل الرجل الأرض. كرّري الحركة بأسرع ما يُمكن.

التمرين الرابع:
كرّري الحركة ثلاث مرّات.
كيفيّة القيام بالحركة: قفي أمام الكرسيّ وافتحي رجليكِ أكثر بقليل من الردفين وضعي اليدين حول صدركِ على شكل صليب. اخطي خطوة كبيرة إلى الجانب برجلكِ اليمنى، وضعي الرجل اليسرى إلى الداخل، نحو اليمنى. كرّري الحركة ثلاث مرّات إلى اليمين، وثلاث مرّات أخرى إلى اليسار.


التمرين الخامس:
كرّري الحركة عشرين مرّة .

كيفيّة القيام بالحركة: اجلسي على حافّة الكرسيّ وضعي الذراعين على الصدر على شكل صليبٍ وابعدي رجليكِ عن الخصر. احرصي على أن يكون ظهركِ مستقيماً وخذي نفساً عميقاً. حرّكي صدركِ ومعدتكِ إلى اليمين بينما ترفعين ركبتكِ اليمنى إلى الأعلى، على أن يلامس الكوع الأيسر الركبة اليمنى وأنت تستديرين. أعيدي ركبتكِ إلى مكانها ببطء واستعيدي وضعيّتكِ الأصليّة. إن كانت الحركة صعبة عليكِ، يُمكنكِ القيام بها من دون رفع الركبة.

أضف تعليقاً

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.
  • التعليقات 1
    • واااو تمارين حلوة كتييير شكرا شكرا سيدتي.نت .