"روكوفورتيه" وفخامة الضيافة الألمانية

 متاحف وأبنية تاريخية ومنشآت ثقافية وأسواق وطبيعة آسرة... كلّها عوامل جذب تجتمع في "برلين": فمن أين يبدأ السائح جولته؟

"سيدتي" تلقّت دعوة من فنادق "روكوفورتيه" ومن "خطوط طيران برلين" للتعرّف على المدينة التاريخية وعلى أسرار الضيافة الألمانية العريقة.

 


 

في سطور...

"برلين" هي عاصمة "ألمانيا" وأكبر مدنها، يجتازها نهر "سبري"، ويصبّ في غربها نهر "هافل". تحمل منشآتها الثقافية شهرة عالمية، وتتنوّع بين الأدب والموسيقى والمتاحف التي تنتشر في جنباتها التاريخية. ولا يقف الأمر هنا، فالترفيه هو الوجه الآخر للمدينة التي تحلو النزهة فيها والجولة في حدائقها وأسواقها المنوّعة، إذ تضمّ شوارع التسوّق الشعبية والمراكز التجارية والأسواق الحديثة، ولكل منها هويته الخاصة وطابعه. أمّا المنطقة المحيطة بـ "سوق هاكيشر"، فتشكّل المكان الأمثل للموضة لوجود عدد لا يحصى من المتاجر والنوادي.

وللباحثين عن الأسعار الاقتصادية فرصة للمساومة وعقد صفقات مذهلة في سوق "فلي" على ضفة نهر "سبري"، حيث تعرض أفضل المنتجات بأسعار متهاودة عند نهاية كل أسبوع. ولمن يضيق ذرعاً بالضوضاء وصخب المدينة، ثمة متنزهات ومسطّحات خضراء وأنهار وغابات وبحيرات تستقطب الباحثين عن الهدوء والسكينة والخلود للراحة، لعلّ أكبر تلك المتنزهات هو "تيرغارتين" المقصد الأول لسكان "برلين" وزوّارها.

سلسلة "روكو فورتيه"

تنتشر المجموعة الفندقية الأوروبية "روكو فورتيه" في 11 مدينة من المدن الأوروبية الجذّابة والمفعمة بالحياة، ولها فندق في "أبوظبي"، بـ "الإمارات العربية المتحدة"، وتسعى دوماً لتقديم أفكار مبتكرة والارتقاء بخدماتها. ومن بين فنادقها في "ألمانيا": فندق "دي روما" بـ "برلين" و"فيللا كينيدي" بـ "فرانكفورت":

1 فندق "دي روما"

 


على بعد 20 دقيقة تقريباً من "مطار برلين"، يقع فندق "دي روما" ذو النجوم الخمس الذي افتتح في قلب "برلين" في 12 أكتوبر (تشرين الأول) 2006، وصمّمه توماسو زيفير. ترتفع دار الأوبرا على يمينه، والمكتبة العامة وكلية هامبولدت للحقوق على يساره.

وتحتضن جدرانه المهيبة ذات التصميم الكلاسيكي الحديث وأسقفه المرتفعة 146 غرفة و6 قاعات للاجتماعات ومطعماً ومكاناً للمشروبات ومركز لياقة مع حمام سباحة.

وتوفّر الغرف العازلة للصوت لضيوفها إمكانية الاتصال بالهاتف والانترنت عالي السرعة على مدار الساعة، وتضمّ الأجنحة والغرف حمامات رخامية بأرضيات مشغولة من الفسيفساء.

ويقدم "مطعم باريولي" وجبات الفطور والغداء والعشاء، ويمتاز بأطباقه الإيطالية الكلاسيكية الشهيّة، ويتّسع لـ 60 شخصاً. أمّا المنتجع الصحي في الفندق فيتضمّن حمّام سباحة داخلياً طوله 20 متراً وصالة لياقة بدنية و6 غرف للعلاجات والعناية بالجمال، وكذلك "ساونا" ومركز لياقة بدنية و"سبا" وتدليك وحمام بخار تركياً.

 

2 فندق "فيلا كينيدي"

 


يقع هذا الفندق الفاخر ذو النجوم الخمس قرب الضفة الجنوبية لنهر "ماين"، صمّمه مارتين برونيزكي، ويضمّ 163 غرفة نوم، يبلغ حجم كل منها 35 متراً مربعاً كحد أدنى.افتتح في العام 2006، ولاقى إقبالاً كبيراً واستقطب رجال الأعمال. وتجدر الإشارة إلى أن "فيلا سباير"، المنزل العائلي الذي يعود تاريخ بنائه إلى العام 1904، أصبح جزءاً من "فيللا كينيدي"، بعد تشييد أبنية الفندق الثلاثة الحديثة حوله، حيث تمّت فيه بعض أعمال الترميم والإصلاحات ليتلاءم مع العصر، وأضيف "ترّاس" داخلي لمزيد من أجواء الراحة والفخامة على الفندق الممتد وسط الحدائق الغنّاءة.

ويشمل مطعم "كوستو" للمأكولات الإيطالية ذا الطابع العالمي، ومكاناً لتناول المشروبات (جي إف كي)، يطلّ على "تراس" الباحة ويتسع لـ 80 شخصاً.

وثمة 8 قاعات للاجتماعات مع مدخل جانبي ومنطقة "اللوبي" التي تتسع لـ 300 شخص، ويمكن فصلها إلى قسمين لتصبح صالتين منفصلتين.

ويمتد المنتجع الصحي في طوابق أربعة في البناء المجاور لـ "فيللا سباير"، ويحوي نادياً صحياً وحمام سباحة وصالة رياضة كاملة التجهيز، إضافة إلى مطعم ومكان للمشروبات. ويتم تقديم علاجات "السبا" الفاخرة والتجميل في 8 غرف تطلّ كلّها على مشهد الحديقة الجميل.