السلطان سليمان أصبح سلطاناً حقيقياً

بعد النجاح الكبير جداً الذي حققه النجم التركي الشاب خالد ارجاينك والذي قدم شخصية السلطان سليمان في رائعة القرن العظيم (حريم السلطان) المسلسل الاكثر نجاحاً في تركيا والعالم العربي، والذي دبلجت نسخته التركية لأكثر من 12 لغة من ضمنها العربية، تغيرت حياة النجم وخاصة الاقتصادية منها.
فبعيداً عن بريق الشهرة الذي لم يلاحقه اينما ذهب فحسب، بل حوّل كل افراد اسرته الى نجوم كما علق هو في تصريح له، ارتفع اجره المادي، إذ كما هو معلوم فإن النجوم الأتراك يتقاضون اجورهم عن كل حلقة وليس عن المسلسل ككل.
خالد تقاضى في الجزء الثاني من المسلسل، حوالي 60 الف ليرة تركية عن الحلقة الواحدة وهو مبلغ كبير جداً، وصفه بعض النقاد الفنيين بأنه مبلغ سيحوله من مؤدي لحياة السلطان الى سلطان حقيقي!
الا ان هذه الارباح الباهظة فتحت باب النقد على النجم وواقع الحالة الاقتصادية في تركيا معبرين ان فجوة عميقة تنشأ بين أفراد المجتمع سببها هذه الاجور الخيالية.
وسرعان ما اصبحت حياة خالد الخاصة صيداً ثميناً للصحفيين الباحثين عن نجوم الفن والمال، فقد نقل مؤخراً ان خالد ارسل زوجته وطفله الصغير، في إجازة لعشرة أيام في نيويورك هرباً من عدسات الكاميرات التي تلاحقهما.
وقد طلب خالد في دور عرض عليه مؤخراً مبلغ 60 الف يورو عن الحلقة الواحدة، في رقم قياسي، ولم تفصح الشركة المنتجة ان كان طلب خالد قد حظي بالقبول ام الرفض، الا ان ما لا يختلف عليه بأن خالد اصبح سلطاناً..
وفي تركيا يختلف الناس بين من يقول انه فنان يستحق كل هذا الثراء، وبين اخرين يعتبرون خالد محظوظ جداً وانه نال ما لم ينله نجوم اخرين يتجاوز عطاؤهم ما قدمه هو بسنوات.