عدد الأسبوع من سيدتي

أسرار الرجال "للنساء فقط" !

الأحد 07-10-2012 11:17
دبي - كندة صبح
للمقبلات على الزواج،هناك بعض الأمور التي تحتاج التوضيح لتطبيقها في الحياة الزوجية المقبلة، والتي سوف تنعكس حتماً إيجاباً على العلاقة الحميمة مع زوج المستقبل.

الحالة
سارة. ص. تقول أنها مقبلة على الزواج بعد عدة أشهر، وتسألني عن أسرار الرجال وكيف تستطيع أن تفهم زوجها وتحافظ على علاقتهما الزوجية في المستقبل.

الإجابة 
من منــا ليس لديه أسرار.. ولكن لكل شخصية مفاتيح خاصة يمكننا تعلمها بالاستفادة من المعلومات المهمة التالية:

1. بعض الرجال يشعر بالحرج من التعبير عن مشاعره تجاه زوجته على الرغم من حبه لها، وقد يلجأ أحياناً إلى التعبير عن هذه المشاعر بصورة عملية مثل تقديم الهدايا..، وهو شيء جيد ولكن من الأفضل التعود على تنمية الحوار والتعبير عن المشاعر بدلاً من الوسائل المادية.

2. الرجال عموماً يأخذون وقتا أطول من النساء للتأقلم مع طبيعة العلاقة الزوجية، ولكنهم يكونون أكثر قدرة على الإلتزام بالواجبات الزوجية حتى بعيداً عن المشاعر.

3. بعض الرجال يردون بكلمات مختصرة مثل: نعم،أنا أسمعك، ماذا حدث؟... ليدل على أنه ينصت للحديث، والبعض الآخر وهم الأغلبية يفضلون الصمت على الرد، وقد يبدو ذلك للمرأة كأنه نوع من اللا مبالاة.
عزيزي الزوج : حاول أن تنتبه لمثل هذه الأمور الصغيرة حرصاً على تحسين مستوى العلاقة بينكما.

4. الرجال عموماً يفضلون المشاركة في الأنشطة مثل الرياضة أو العلاقة الحميمة أكثر من المشاركة في المشاعر والأفكار.. "نقطة تستحق التفكير".

5. الرجل يحب أن يكون له وقته الخاص ليمارس رياضته المفضلة أو للتواصل مع أصدقائه, وذلك لا يعني أبداً أنه يهمل الزوجة أو المسئوليات الأسرية.
لذلك يجب على الزوجين تخصيص وقت لكل منهما يقوم فيه الزوج وأيضاً الزوجة بالأنشطة الخاصة المتعلقة بالأمور الأخرى في الحياة , ولكن ليس على حساب الوقت الخاص بهما.

6. الرجل يتعلم التعامل في العلاقات مع الزوجة من خلال والده، تستطيعين سيدتي أن تتوقعي سلوك الرجل معك من خلال مراقبة تعامل والده مع والدته وكما في المثل الانجليزي (like sons, like fathers)، فالإبن سر أبيه.

7. الرجال ينسون المواقف السلبية أسرع من النساء، ولا يقضون وقتاً طويلاً في مناقشتها مثل النساء، فمثلاً : في الوقت الذي تستعد فيه الزوجة مناقشة ما فعله الزوج من "نكد " اليوم السابق, نجد ان الزوج نسي الأمر فعلاً، وقد يبدو بصورة "اللا مبالي".

* نصيحة للاثنين : ناقشا أموركما أولاً بأول ولا تدعاها تتراكم .

8. الرجال عموماً لا ينتبهون لإشارات المشاعر ولا يتقنون فهم لغة الجسد، أو ملاحظة علامات الحزن والزعل على وجه المرأة, فإذا أردت أن يحس زوجك بالمشاعر السلبية التي تعانين منها، كوني واضحة وصريحة، اختصاراً للوقت وتوفيراً للطاقة المشحونة.

9. الرجال يكونون أكثر تعاوناً ولطفاً مع التقدير, لاحظي الزوج ورغبته في المساعدة في الاهتمام بالطفل إذا أشعرتيه أنه قادر وكفء على القيام بالمهمة .

"ذكاء المرأة أقوى من عناد الرجل "
10. الرجال عموماً يفكرون في العلاقة الجنسية أكثر من النساء بنسبة 4 إلى 1 ، ويجعلونها أهم المحاور في معظم أحاديثهم, في حين تكون معظم أحاديث النساء عن المشاكل الزوجية.

11. الرجل ليس دائماً مهيأ للقاء الحميم مثل المرأة، حيث تشغله الأمور المادية, وهموم العمل, والأولاد، فلذلك عندما يقول الزوج لزوجته: إنا غير مستعد الليلة ليس معناها أنه لا يرغب فيها وإنما يعني أنه غير مهيأ للقاء الحميم في هذا الوقت.

12. بعض الأزواج يعانون من "قلق الأداء" خاصة مع تقدم العمر وتغير المظهر الخارجي, لذلك من المهم أن يتعلم الاستمتاع بلقائه الخاص مع الزوجة بعيداً عن الخوف من النقد أو التعليق.

نصيحة:
البعض منا يقضي عمره يبحث عن السعادة الزوجية ولا يجدها ... ولكن إذا فكرنا لماذا لم نجدها، اكتشف أنها من صنع أيدينا ولا يمكن ان نجدها بمحض الصدفة.

أضف تعليقاً

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.
  • التعليقات 22
    • انا زوجي كان يقدملي هدايا ثمينة و كمان كان يعبر عن مشاعرو بس هلا ما عاد مهتم مثل قبل ما اعرف شو السبب و الموضوع كتير يقلقني بليز ساعدوني

    • الزواج في هذه الفترات أصبح لعبة في يد الحماة

    • Mérsi si très belle con saille

    • كتير حلو هاد الموضوع زوجي كتير خجول وماكنت اعرف اتصرف معاه

    • انا زوجي ماعندو اي اهتمام بالعلاقه الزوجيه ٠ وخصوصا العاطفيه وانا عكسه تماما فماذا ٠افعل

    • أنا أظن أن النساء هن الغامضات و سبب المشاكل لا أقصد من دلك الاهانة و لكن هده الحقيقة

    • شكرا عالنصايح أكيد راح تفيدنا ف حياتنا الزوجيه وطبعا الزواج شئ حلوو ونعمه من عند الله

    • موضوع جيد جدا شكرا

    • شكرا

    • مافي اي كلام