كلنا نحلم بالحصول على رموش طويلة وكثيفة. ولكن، حتى لو لم يكن لديك مثل هذه الرموش يمكنك التباهي برموش رائعة بفضل مستحضرات الماكياج الجديدة  وبعض الحيل التجميلية التي يمكنها أن تجعل رموشك أكثر طولاً وكثافة، ما يضفي على نظراتك مزيداً من السحر والتألق.

لكل منّا عدد مختلف من الرموش

فعدد الرموش الذي تمتلكينه محدّد جينياً. وقد يبدو هذا مستغرباً، ولكن هناك ما بين 200 إلى 300 رمش في الجفن العلوي، وبالطبع يختلف العدد من شخص لآخر. ويعتمد مدى وضوحها على عددها ولونها وطولها وكثافتها.

 

من الطبيعي أن تسقط الرموش

فالرموش هي أداة تهدف إلى حماية العينين، مثلها مثل الشعر والأظافر. ومدة حياة الرموش محدودة، مثل الشعر والأظافر أيضاً، أي ما بين شهرين إلى أربعة أشهر في المتوسط. لذا، فهي تسقط تلقائياً عند انتهاء مدة حياتها. ولكن، يمكن أن يتمّ إضعافها أيضاً عن طريق استخدام مستحضرات عناية غير مناسبة تسهم في شيخوختها وموتها قبل الأوان. 

 

عملية إزالة الماكياج تضرّ بالرموش

من المهم أن تتمّ إزالة الماكياج جيداً، لأن الماسكارا تمنع الرموش من التنفس. لذا، لا بدّ من إزالة الماكياج بأكبر قدر من العناية واللطف لتجنّب تكسير الرموش. وعند استخدام الماسكارا المقاومة للماء، من الضروري جداً إزالتها باستخدام مزيل ماكياج مناسب ومخصّص لمثل هذه الماسكارا، ومن المفضّل أن لا يكون دهنياً جداً للحدّ من الجزيئات التي تعلق في الرموش. وفي كل الحالات، يجب وضع المستحضر على قطعة من القطن تترك على العين لمدة دقيقة، ثم تمرّر بلطف عدة مرات على الجفون مع تجنّب الفرك.

 

لا يمكن فعل شيء لتقوية الرموش

في كثير من الأحيان تكون بصيلات شعر الرموش «نائمة» ما يمنع الشعر من النمو. وإذا تمّ تحفيز البصيلات فستبدأ ثانية في إنتاج رموش جديدة. تناولي المغذيات التي تعزّز وتقوي أدوات الحماية، مثل فيتامين B8 (البيوتين) الموجود في خميرة البيرة والبيض والدجاج. أيضاً تناولي مكمّلات غذائية تصلح للشعر والرموش في آن. واستخدمي مستحضرات عناية أساسها البانثينول مركب B5) ) ومستخلصات نباتية.

 

الرموش الاصطناعية تضعف الرموش الطبيعية

إذا تمّ تنفيذ عملية وضع الرموش الاصطناعية بشكل صحيح فلن تسبّب أي مشاكل. ولكن، يجب عدم المبالغة لأن ذلك قد يضعف الرموش وجريبات الشعر على المدى الطويل. إستخدمي الرموش الفردية التي يتمّ وضعها كلاً على حدة بدلاً من الرموش التي تأتي في مجموعة واحدة، لأن وضعها بشكل فردي يسمح لك بتوسيع نظرة العين حسب رغبتك.

وفي الآونة الأخيرة، إنتشرت تقنية رفع الرموش إلى مستوى الحاجبين. وتسمح هذه التقنية برفع الرموش وتوسيع نظرة العين بالسيليكون (أشبه بعملية تجعيد الشعر) ومنتج مثبّت للرموش. فنحصل على رموش طويلة بصورة طبيعية تدوم من ستة إلى ثمانية أسابيع، ويمكن أيضاً تلوين الرموش. ولكن احرصي أن لا تدمني على هذه العملية الذي يؤدي تكرارها إلى ضعف الرموش.

 

إعطي الانطباع برموش طويلة وكثيفة

من الممكن اليوم الحصول على نظرة حادة وعينين لوزيتين ورموش طويلة دون أن تضعي ولو لمسة واحدة من الماسكارا، حتى عند الاستيقاظ من النوم، كل هذا بفضل وصلات الرموش الاصطناعية.

المبدأ: تلصق أخصائية التجميل مجموعة من الرموش الاصطناعية فوق الرموش الحقيقية.

- تختلف وصلات الرموش الاصطناعية في طولها وقطرها، ويتم اختيارها وفقاً لرموشك الطبيعية وشكل عينيك. والنتيجة مذهلة إلا أن التكلفة عالية.

- يكلف وضع 30 رمشاً لكل عين (يكفي لإحداث تأثير طبيعي) حوالي130 دولاراً اميركياً، فيما يكلف وضع 50 رمشاً 230 دولاراً اميركياً (لإعطاء تأثير كعين الغزال).

- توقّعي أن «تعيدي ملء الرموش» بعد أربعة أسابيع (90 دولاراً اميركياً) لاستبدال الرموش التي سقطت.

 

كيف تحدثين هذا التأثير باستخدام الماكياج؟

- إذا كانت رموشك قصيرة

إختاري ماسكارا لا تكون فرشاتها كبيرة جداً. وتلك المصنوعة من مادة elastomer ولها ما يشبه أسنان المشط تفرّق الرموش جيداً من دون أن تتسبّب في تكتلها. إختاري اللون الأسود أو البني. وحين لا تكون الرموش كثيفة جداً، تكون العيون عادةً عرضة لدخول الكثير من الأشياء والجفون عرضة للتهيج بسهولة. وفي هذه الحالة، إختاري ماسكارا خاصة بالعيون الحساسة.

- إذا كانت رموشك رقيقة: إختاري ماسكارا ذات فرشاة سميكة لكي تعطي الحجم عن طريق وضع الكثير من المنتج في كل مسحة من الماسكارا.

- إذا كانت رموشك فاتحة اللون: يجب أن تغمقي رموشك لكي تصبح أكثر وضوحاً ولكن مع مراعاة لون رموشك الطبيعي. فإذا كان شعرك أشقر أو كستنائياً، إختاري ماسكارا بنية، التي ستجعل نظرة عينيك أجمل مما ستجعلها الماسكارا السوداء الغامقة جداً بالنسبة للون رموشك. وينطبق الأمر نفسه حين يصبح شعرك رمادياً أو عند ظهور الشيب.

- إذا كانت رموشك متفرقة: إعطي الانطباع برموش متقاربة من خلال استخدام قلم خاص وضرب عدة ضربات عن طريق الربت الخفيف على منبت الرموش. ضعي مسحة من الماسكارا ومشطي الرموش باستخدام مشط صغير أو فرشاة مثل النوع المستخدم في تنظيف الزجاجات.

- تدوير الرموش: ضعي الطبقة الأولى من الماسكارا ثم امسحي الفرشاة واستخدميها لتدوير رموش الزاوية الخارجية: ضعي الفرشاة على منبت الرموش واصعدي بها مع توجيهها نحو الخارج.