"سيدتي نت" تلتقي الفائز في the voice مراد بوريقي في المغرب

5 صور

لم يكن استقبال مراد بوريقي الفائز بلقب برنامج  the voice "أحلى صوت" في الدارالبيضاء أقلّ حماساً من الاستقبال الشعبي الكبير الذي حظي به في مراكش لدى وصوله من لبنان، أو في مدينة آسفي (مسقط رأسه)، حيث تمّ الاحتفاء  به وسط جماهير غفيرة. وحمل على الهودج المغربي وكأنه عريس للتو ، وكذلك خصّصت مدينة الدار البيضاء حفلاً كبيراً لمراد الفائز بالنسخة الأولى وزميله فريد غنام في إحدى أكبر ساحات (الحي المحمدي) بالدار البيضاء التي غصّت بحشد من المعجبين والمعجبات بهما، انتظروا لساعات في الساحة التي كانت ممتلئة عن آخرها بالصغار والكبار.

كما بادرت إحدى الإذاعات الخاصة، بوضع استوديو مباشر لنقل وقائع حفل الاستقبال الذي افتتح باستقبال رسمي، من قبل عامل محافظة عين السبع – الدار البيضاء الذي أقام حفل شاي، نوّه من خلاله بفوز مراد البوريقي وسلّمه هدية تذكارية، منوّهاً في نفس الوقت بالحضور المتميز لمواطنه فريد غنام في برنامج The Voice. وقد التقطت بالمناسبة عدة صور تذكارية لهما مع شخصيات ثقافية وسياسية، قبل أن يتوجّه الوفد إلى ساحة الاحتفال الواقعة على مقربة من مقرّ المحافظة.

وما أن أطلّ مراد البوريقي حتى تعالت الأصوات والزغاريد في كل جنبات الساحة صاحبتها منبّهات السيارات، فرحاً بقدوم مراد ومواطنه فريد اللذين خصّص لهما استقبال يليق بإنجازهما في البرنامج، حيث كان مراد الذي كان يرتدي بذلة سوداء، يبدو كعادته هادئاً وبشوشاً، يردّ بحب وحرارة على المعجبات والمعجبين ويبادلهم السلام، وهو يتّجه إلى المنصة الشرفية، برفقة مواطنه الذي كان بدوره محط تقدير جمهور الدار البيضاء الذي لم يبخل على مدى أكثر من ثلاث ساعات من التصفيق والهتاف لهما.

وبعد استراحة قصيرة، والتقاط صور تذكارية، اختار مراد وزميله فريد أن يكون تواصلهما مباشراً مع معجبيهما ممن اكتظّت بهم ساحة الحفل وغيرهم ممن يتواجدون بالمغرب وخارجه، عبر إحدى الإذاعات الصوتية التي كانت تستقبل اتصالات المستمعين والجمهور المتواجد في قلب الساحة، لينتهي الحفل بعودة الفنانين مراد وفريد بعد ذلك إلى أحد الفنادق الفخمة بالدار البيضاء حيث يقيمان، بانتظار استقبال آخر مماثل في إحدى المدن المغربية.

"سيدتي نت" ورغم ضغط الوقت والبرنامج المكثّف لكل من مراد وفريد، استطاعت الانفراد بهما في حوار سريع بدأناه مع مراد بوريقي:

هل كنت تتوقّع هذا الحجم من الاستقبال في المدن المغربية؟

بصراحة لا. وأنا أشعر باعتزاز كبير، وفخور جداً بما حظيت به من قبل جميع المغاربة. وأعتبر "إنجازي التاريخي" هدية لهم جميعاً، لقد انبهرت -صدقني- بكل هذه الحفاوة والترحيب أينما حللت وارتحلت. وقد لا تتصورون كم شعرت بالدهشة.

وماذا تغيّر في مراد بعد فوزه؟

مراد معدن أصيل، ولن تغير الشهرة شيئاً في حياته مهما بلغ من الانتشار في العالم العربي، فالفوز سيزيد من تمسكي ببلدي، وأعتبره حافزاً قوياً في حياتي.

ولكن مراد اليوم أصبح نجماً عربياً؟

الألقاب لا تغيرني، فأنا فنان موهوب. ولم أكن لأصل لهذه الدرجة لولا أساتذتي وجمهوري، ومهما بلغت من شهرة. وأعيدها ثانية فإنني سأظل وكما يعرفني أقرب الناس إليّ متواضعاً وطموحاً.

وإلى ماذا تطمح بعد هذا التتويج؟

أتطلّع بكل مسؤولية لأكون في مستوى توقّعات الجمهور الذي توسّم فيّ خيراً للأغنيتين المغربية والعربية.

بعد هذه الفرحة، ما هو المشروع الفني الذي ستقوم بتنفيذه؟

حالياً، لم أقرر بعد، لكنني حريص أن أكون في المستوى الذي ينتظره جمهوري مني في جميع أقطار العالم العربي.

بعد هذه المرحلة ما هي مشاريعك الفنية مستقبلاً؟

من السابق لأوانه الكشف عن محتوى هذه المشاريع التي سأكشف عنها بعد تشاور مع الشركة الراعية.

وهل لديك عروض من قبل بعض شركات الإنتاج؟

حالياً أنا متعاقد مع شركة "يونيفرسال ميوزك". ولديّ أفكار كثيرة واقتراحات سأعرضها على الشركة. وسنتشاور في كل ما قد يشكل إضافة نوعية في ساحة الغناء.

وأين تنوي الاستقرار الآن؟

لم أقرر بعد، وفكرة الاستقرار خارج المغرب واردة.

بماذا كنت تشتغل مراد قبل اشتراكك بالبرنامج؟

بالفن، لأنه بعدما أنهيت دراستي الجامعية، حصلت بموازاة معها على دبلوم في "الإعلاميات"(تقنيات الكمبيوتر) وتفرّغت لدراسة الموسيقى لمدة ست سنوات واحترفت الغناء.

هل تعتبر فوزك فاصلاً بين الهواية والاحتراف؟

هذا صحيح، وإن كنت أعتبر نفسي بأنني محترف للغناء منذ سنوات قبل مشاركتي في برنامج The Voice. فظروف العمل أصبحت جيدة ومشجعة لتحقيق كثير من الأحلام التي طالما راودتني.

وهل تعيش اليوم كنجم قصة عاطفية؟

بصراحة لا. ولم أفكر وأنا في لبنان في نسج العلاقات العاطفية بقدر ما كان همي الفوز وتشريف بلادي، أما الارتباطات العاطفية فقد تأتي بعد ذلك.

ومن كان منافسك الأول؟

جميع المتبارين الذين وصلوا إلى النهاية المباشرة كانوا منافسين أقوياء. ويستحقون بدورهم التنويه لأنهم أصحاب أصوات جميلة جداً.

وماذا يمثّل فريد غنام بالنسبة لمراد؟

فريد فنان كبير وموهوب، وصديق عزيز. وقد شرّفنا معاً المغرب.

تابعوا غدأً لقاءً خاصاً مع فريد غنام : لماذا قال إنه أحلى صوت وكيف تقبل فوز ابن بلده مراد بوريقي باللقب؟