شخصيتك من طريقة نومك!

هل يكشف وضع الجسم أثناء النوم بعض أسرار شخصيَّة المرأة، وطريقة تفكيرها، وأساليب تعاملها مع الحياة ومع الآخرين؟ وهل شخصيَّة المرأة هي التي تتحكم في طريقة نومها؟ وهل لكل وضع من أوضاع جسم المرأة عند النوم معنى ودلالة يرمزان إلى شخصيتها التي قد تكون هي نفسها جاهلة ببعض جوانبها؟!

تقول دراسة أجراها المعهد الطبي المختص باضطرابات النوم، في مدينة «ساوباولو» البرازيليَّة، إنَّ المرأة التي تنام على بطنها تستمتع بشخصيَّة تكره التنازل عن الأشياء التي تمتلكها أو عن أحلامها، وتكون مستعدة للموت في سبيل الحفاظ على ممتلكاتها وأحلامها، ولديها كذلك عزيمة وإرادة شديدتان، بالإضافة إلى أنَّ المرأة التي تنام على بطنها تكشف عن شخصيَّة مسيطرة تحبُّ إجبار الآخرين على تصديق كل ما تقوله، حتى وإن لم تكن على حق، وشخصيَّة قياديَّة ناجحة محبَّة لذاتها، وتتصف بقدر من الأنانيَّة.

أما المرأة التي تنام على جانبها الأيسر فتتمتع بشخصيَّة لها حنين وانتماء لماضيها، وتشعر في كثير من الأحيان بالذنب، وتبذل جهدًا لكي تتخلص من ثقل هذا الشعور، والتي تنام على الجانب الأيمن تمتلك شخصيَّة ملتزمة وحسَّاسة وعاطفيَّة، وتعشق العمل وتتفانى فيه، وتكره تأجيل عمل اليوم إلى الغد، وتحبُّ تطوير نفسها ومساعدة الآخرين.

ونوم المرأة في وضع الجنين على أحد الجانبين مع إبقاء كل من اليدين والساقين مطويين، يدل على شخصيَّة تميل إلى الوحدة في أحيان كثيرة، وإلى الحذر البالغ من الآخرين وتصرفاتهم، وتتميز بالاعتماد الكلي على نفسها في التعامل مع مشكلاتها من دون الاستعانة بأحد.

ونوم المرأة على ظهرها مع تشبيك اليدين إلى أعلى الصدر أو البطن يدل على شخصيَّة ترفض التغيير بسهولة، وتتسم بالتسامح والإيثار وخدمة الآخرين، والمساهمة في الأعمال التطوعيَّة أو الخيريَّة. أما إذا كانت اليدان مفرودتين بجوار الرأس، فهذا يدل على شخصيَّة تحبّ التحدي، وتبحث عن المزيد من الحريَّة، وتعشق الحديث عن الآخرين، وشراء كل ما تجده أمامها، وبشكل عام تأخذ الحياة ببساطة.

وإذا نامت المرأة على ظهرها وشبكت يديها تحت رأسها، فهذا يدل على شخصيَّة تتمتع بذكاء حادٍ، ولديها حماس كبير لتعلُّم الجديد من المهارات والعلوم والمعرفة، ولديها حبٌّ للحياة العائليَّة.

أشياء أخرى:

«نصف الطريق إلى النجاح... الأمل فيه».

سمات

أضف تعليقا

المزيد من

EMPTY TAGS
X