أسرتا الفائزة بلقب "ستار أكاديمي8" نسمة محجوب والمشترك المصري أحمد عزت في زيارة خاصة لـ "سيدتي":

انتهى الموسم الثامن من برنامج «ستار أكاديمي» بفوز المشتركة المصرية نسمة محجوب باللقب. لذلك، تقديراً منّا لموهبة المشتركين المصريين اللذين حلّا في المرتبتين الأولى والثانية نسمة وأحمد عزت، وجهدهما الذي بذلاه حتى وصلا إلى هذه المرحلة في البرنامج، التقينا عائلتيهما في حديث عن ولديهما خلال زيارتهما مؤخراً مكاتب «سيدتي» في القاهرة.

 

 

 

عائلة نسمة محجوب  

 


تحدّثنا في البداية مع والدة نسمة وسألناها:

كيف ظهرت موهبة نسمة في الغناء؟

البداية كانت في سن الرابعة في المدرسة الابتدائية، حيث غنّت في حفل المدرسة ضمن مجموعة من زملائها، وأبهرت جميع الحاضرين بأغنية «سلّم عليّ».

كنت حينها في الخارج. وعندما عدت، قابلتني مديرة المدرسة، وقالت لي: «إن ابنتك غنّت بطريقة رائعة». سعدت جداً وأخبرت والدها فوراً حيث كان حينها في أبو ظبي، ففرح جداً. وبدأت أسأل الاختصاصيين في الموسيقى عن السن التي يجب أن تتمرّن فيها ابنتي على الغناء. فأجمع الكل أن ذلك يجب أن يبدأ في سن الثانية عشرة من عمرها.

وماذا حدث بعد ذلك؟

سجّلت لوالدها الأغنيات التي كانت تغنيها. وعندما سمعنا أغنية «القدس» بصوتها، ذهب بهذا الشريط للموسيقار سليم سحاب في الأوبرا المصرية. فاختبر صوتها واقتنع بها جداً. ومنذ تلك اللحظة وهي تغني في فرقة سليم سحاب في الأوبرا. وفي المدرسة الألمانية، كانوا يقومون بتنظيم مسابقات سنوية بلغات مختلفة. وكانت هذه المدرسة تضمّ د. نيفين علوبة مدرّسة الموسيقى والمشرفة على الكورال في الأوبرا المصرية. فتعرّفت إليها وبدأت تغني معها. وتمّ اكتشاف طبقات جديدة في صوتها حيث كانت تجيد الغناء الأوبرالي أيضاً.

 

مع والد نسمة

انتقلنا بعدها لنتعرّف أكثر على نسمة الإنسانة والفنانة من والدها المخرج علاء محجوب. وسألناه:

كيف جاءت فكرة الاشتراك في برنامج «ستار أكاديمي»؟

لم أكن أخشى عليها من الغناء حتى مع استكمال دراستها في الجامعة الأميركية. لكني كنت أرفض فقط أن ترتبط بعقود معيّنة مع أيّ شخص لإحياء حفلات أو إصدار ألبومات غنائية حتى تستكمل دراستها، لكني لم أقف في طريق موهبتها أبداً خاصة أننا من عائلة فنية. فوالدها مخرج وابن عم والدها الفنان ممدوح عبد العليم وزوجته الإعلامية شافكي المنيري، وقد كان لها صديق يدرس معها في الجامعة الأميركية. وكان يتابع برنامج «ستار أكاديمي» في مواسمه السابقة. وقال لها إنه يعرف محمود شكري المتسابق في «ستار أكاديمي» في الموسم السابق. وقد اشتهر من خلال البرنامج. فقال لها: «لمَ لا تجرّبين فرصتك خاصة أنه سيظهر موهبتك بدرجة كبيرة لجميع الناس»؟ لكن، عندما عرضت علينا الفكرة صدمنا جداً ،خاصة عندما علمنا أنها ستسافر أكثر من أربعة أشهر إلى لبنان وستغيب عنا. لكن تربيتنا لها على الدين والأخلاق، جعلتنا نثق بها ونطمئن عليها، خاصة عندما علمنا أن جميع حلقات البرنامج ستذاع بالتفصيل على قناة معينة. فاطمأن قلبنا، وتركناها تخوض هذه التجربة المميّزة خاصة أنها سافرت كثيراً أثناء دراستها في الجامعة.

وهل فكرت بالسفر إليها في البرنامج ذات مرة؟

قاطعتني والدتها. أنا سافرت إليها عندما أُصيبت مرة بوعكة صحية.

وهل وجدتها تغيّرت عن الفتاة التي كانت تعيش معكما في مصر؟

لم يتغيّر فيها شيء، ولم ألحظ ذلك عليها مطلقاً، لأنها كانت تغنّي سابقاً في جميع حفلات المدرسة الألمانية حيث حصلت على 7 جوائز في ألمانيا في مسابقات عالمية. لذلك، لم تكن تجربة «ستار أكاديمي» غريبة عنها حتى تتغيّر شخصيتها. فالأمر كله جاء صدفة عن طريق شخص يعرف محمود شكري كما قلت سابقاً، ورشّحها للبرنامج. وكان يحدّثني عبر الهاتف لدرجة أنها بدأت تشاهد الحفلات الخاصة بمواسم «ستار أكاديمي» السابقة. وأرادت أن تخوض هذه التجربة . وذهبت للامتحان دون أن يعرف والدها في البداية. وتمّ اختيارها كأول متسابقة للسفر فوراً إلى لبنان. لذلك، كان يجب أن نخبر والدها خاصة أنها كانت مرتبطة بامتحانات في الجامعة وقمنا بتأجيلها.


سلمى شقيقة نسمة


حاولنا أيضاً أن نتعرّف على علاقتها بأسرتها خاصة شقيقتها سلمى التي تدرس فوكاليز حالياً في الأوبرا المصرية. وسألناها:

ما هي علاقتك بشقيقتك نسمة؟

افتقدتها كثيراً منذ سفرها للبرنامج، لأننا كنا نفعل كل شيء معاً حيث كنا مقرّبتين جداً من بعضنا، لدرجة أننا كنا نأكل معاً ونتفرّج على الأفلام سوياً ونستمع للموسيقى والأغنيات معاً. لذلك، افتقدتها كثيراً وكنت أنتظر عودتها طوال الوقت.

هل كانت توجد أمور مشتركة بينكما؟

لم يكن لدينا أغنيات أو أفلام مفضّلة نشاهدها. فكنا نستمع لمطربين عديدين مثل شيرين وعمرو دياب وغيرهما. ولكننا كنا نستمع دائماً لمطربين غربيين كثيرين.

وهل تحدثت معها أثناء وجودها هناك؟

أقول لها دائماً إن «الفانز» الخاص بها يحبونها جداً ويشجعونها في البرنامج حيث أُدير صفحتها على الـ «فيس بوك»، وأشاهد من خلالها تعليقات المعجبين والمعجبات بها وأكون سعيدة بحبهم لها.

 


معظم الآباء يعترضون فماذا قالت أم نسمة عن ذلك؟ ماذا عن علاقتها بشقيقتها؟ وما هي أمنيات العائلة وتفاصيل إضافية كثير في المجلة

 


عائلة أحمد عزت

تحدّثت «سيدتي» في البداية مع شقيقته رشا وسألتها:


 

 

متى بدأت موهبة أحمد في الغناء بالظهور؟

أحمد منذ صغره وهو يحب الغناء جداً. وكنا نشجعه دائماً خاصة والدي رحمه الله، لدرجة أننا كنا نهيئ له المناخ بجلب جميع الشرائط التي يطلبها ونساعده في تنظيم مواعيد حفلاته في أي مكان.

لكننا نعلم أنه خرّيج نقد مسرحي، فما علاقة ذلك باحترافه الغناء؟

بالفعل، كان يدرس أدباً ونقداً مسرحياً. لكن ذلك يعتبر أحد أنواع الفنون أيضاً. لذلك أحب الفن، إلا أنه اتجه بعد ذلك للغناء فقط لحبه له، لدرجة أنه كان يمسك أي شيء ويغني. فهو كان مقتنعاً بموهبته جداً.

وكيف جاءت فكرة اشتراكه في برنامج «ستار أكاديمي»؟

كان متابعاً جيداً له، ولكن لم يحالفه الحظ في مرتين سابقتين أثناء تقديمه في المسابقة. لكن وفقه الله هذه المرة. وكان سعيداً بذلك لأن «ستار أكاديمي» يعتبر أفضل وأضخم برنامج للمواهب الفنية.

 

 


ابن عمة أحمد


ثم، انتقلت «سيدتي» لباسم يوسف ابن عمة أحمد عزت وسألته:

ما هي علاقتك بأحمد؟

هو في مثل سني. وكنا نكبر مع بعضنا وعندما جاءته فرصة «ستار أكاديمي» شجّعته جداً وكنت أقوم بدعمه أيضاً في البرنامج.

وكيف كنت تدعمه؟

من خلال أصحابي حيث كنت أدعوهم للتصويت له.

لكن، هل تحدّثت معه هناك؟

لم أتحدّث معه مطلقاً منذ سفره، لكني كنت أرسل إليه سلامي دائماً، لأنه ممنوع أن يتحدّث مع أي شخص في البرنامج سوى أسرته، خاصة والدته.

ما هي الأمور التي كنتما تفعلانها معاً؟

كنا نشاهد جميع الأفلام السينمائية معاً.

 

 

 


صديق أحمد

انتقلت «سيدتي» بعدها لصديقه المقرب أحمد أشرف وسألته:

كيف ترى أحمد عزت الآن؟

لم يتغير فيه شيء لأنني أعرفه جيداً، فقد تربينا مع بعضنا منذ الصغر. وقد دخلت منزله وأعتبر نفسي واحداً من أسرته وهو كذلك. هو يحبّ الغناء جداً منذ صغره لدرجة أنه كتب لي «أوتوغراف» باسم النجم المشهور أحمد عزت. فهو إنسان طموح جداً ولا ييأس من الفشل ويجرّب مرة أخرى حتى ينجح. والدليل أنه فشل في «ستار أكاديمي» مرتين أثناء تقديمه سابقاً. ولكنه نجح في النهاية ووصل للـ «البرايم» النهائي.

هل يجيد العزف على آلات موسيقية معينة؟

يجيد العزف على آلات كثيرة لكنه في الفترة الأخيرة بدأ يتدرّب على الغيتار.

هل كنت تقوم بالتصويت له؟

بالطبع كنت أقوم بالتصويت له مئات المرات دون انتظار مقابل ذلك منه، لأنني أحبه جداً فهو موهوب وإنسان محترم.

ومن النجم الذي ترى فيه أحمد من نجوم الغناء الآن؟

أرى فيه رامي صبري ورامي عياش وهيثم شاكر أيضاً.

ماذا عن الوعكة الصحية التي أصيب بها؟ وسر سرقة صفحته على الـ«فيس بوك» ؟ ما هي عيوب أحمد بحسب ابن عمته؟ وماذا قال عنه صديقه وتفاصيل إضافية في مجلة سيدتي