فن ومشاهير /مشاهير العرب

كيف عايد نجوم لبنان المرأة في يومها العالمي؟

بصوت واحد رفع نجوم الفنّ في لبنان الصوت في يوم المرأة، ليؤكّدوا أنّ العنصر الأنثويّ يُشكل أكثر من نصف المجتمع، وأنّ المرأة هي عنصر أساسيّ فيه، لا يمكن تهميشها أو إلغاء دورها. وطالب النجوم بأن تبقى المرأة قوية، وأن تُناضل من أجل حقوقها على المستويات، وفي المجالات كافّة، بالرغم من أنّ "الكوتا" النسائيّة تبقى بعيدة المنال، حتى الساعة.

 وائل كفوري: المرأة أجمل هدية

الفنان وائل كفوري المعروف بأحاسيسه المرهفة، التي يُقدمها في أغانيه، ويقول الكثير فيها عن المرأة، اكتفى في يوم المرأة العالمي بالقول: "المرأة أجمل هدية".

نيكول سابا: تمتّعي بالثقة

من جهتها شدّدت الفنّانة نيكول سابا على أهمية ثقة المرأة بقدراتها، وقالت لـ"سيدتي نت": "معظم ما قدّمته من أغانٍ كان محوره المرأة. وأنا أدعوها في يومّها، وفي كلّ الأيّام، أن تتمتّع بالثقة، وأن تبقى حالمة وجبّارة، كما أريد منها أن تُثبت نفسها في أيّ مجال كان".

وأضافت: "نحن النساء العربيّات بالذات بـ"ألف رجّال"، ونستطيع أن نحمل 100 بطيخة (أعباء واهتمامات كثيرة)، لنبقى دائماً نقدّم الصورة الأجمل عن المرأة العربية".

منى أبو حمزة: السماء هي الحدود

الإعلاميّة منى أبو حمزة دافعت بشراسة عن المرأة، وتوجّهت إليها بالقول: "أنت أكثر من نصف الدنيا، وأنت الأم والمرأة العاملة، وأنت صاحبة قلب أطيب بكثير من قلب الرجل".

واستعانت منى بقول: "السما هي الحدود"، داعية المرأة إلى أن تصل إلى أقصى الحدود في عملها، وأن لا تدع أيّ شيء يُفسد طموحها وحلمها". وأضافت: "تذكّري أنّ ما نحلم به يجب أن يتحقّق".

يوسف الخال: المرأة عيدها كلّ يوم

الممثل اللبنانيّ يوسف الخال تحدّث لـ"سيدتي نت" عن أنّه "يجب أن يكون للمرأة عيد كلّ يوم، وكلّ لحظة، ويجب أن نشكرها بدءاً من الأمّ وصولاً إلى الزوجة".

ودعا الخال المرأة إلى أن "تأخذ حقوقاً أكثر من الرجل".

مي حريري: مجتمعنا لا يزال مغلقاً

من جهتها، الفنّانة مي حريري، قالت لـ"سيدتي نت": "نتكلّم عن التحرّر، وللأسف نحن في مجتمع منغلق. وبرغم الانفتاح الذي نُلاحظه في بعض البلدان إلا أنّنا لا نزال مهمّشات في النهاية". ودعت مي المرأة إلى أن تبقى قويّة وتناضل ضدّ القمع، وأن تتخلّص من القمع الداخليّ في المقام الأول، لتُصبح ملكة قراراتها.

وائل جسّار: المرأة هي كلّ الكرة الأرضيّة

من جهته، قال الفنّان وائل جسّار لـ"سيدتي نت": إنّ "المرأة هي الأخت والأم والابنة والزوجة. فعندما نجمع كلّ هذه الأمور فهي كلّ الكرة الأرضيّة". وأضاف: "أعايدها من كلّ قلبي. وأنا مع الحملة التي تُنادي بوقف العنف ضدّ النساء مئة في المئة".

دومينيك حوراني: نريد القليل من حقوقنا

الفنّانة دومينيك حوراني طالبت عبر "سيدتي نت" بالحصول على بعض الحقوق، وليس بالضرورة كلّها، كي تشعر المرأة بأنّها إنسان فعلاً. كذلك طالبت بأن يتمّ تعديل قانون الأحوال الشخصيّة في لبنان".

ماغي بو غصن: هناك نساء معنّفات

الممثلة ماغي بوغصن دعت المرأة إلى أن "تكون قويّة لأنّ الحياة قاسية"، مشيرة إلى أنّنا "رأينا نساء كثيرات حقّقن مرادهنّ ووصلنّ إلى أعلى المراكز. لكن هناك للأسف نساء معنّفات". ودعت بو غصن المرأة للقيام بالمستحيل لتصل إلى ما تريده وإلى المكان الذي تطمح له.

مزيد من الرسائل من إعلاميّات وممثلين وفنّانين في هذا الفيديو:

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X