لايف ستايل /تدبير منزلي

4 أطعمة تنشّط ذاكرتكِ

نسيت الموعد.. نسيت الاكل على النار حتى احترق..
نسيت معاودة الإتصال بالعميل!
يا ويلي نسيت تجهيز حقية ابني المدرسية..
تتشابه هذد العبارات بين السيدات عموما بسبب كثرة مشاغل الحياة وتكدس الاحداث وزيادة المسؤوليات، إلى جانب ربما التغذية الخاطئة، والتي تصيبنا بداء النسيان، لتقف عائقا بيننا وبين الكثير من الامور، وقد تتزايد نسبة النسيان لدرجة انكِ قد ترفعين سماعة الهاتف ولا تتذكرين بمن كنتِ تريدين الاتصال ؟؟؟
وقد أشار الباحثون في مركز البحوث الدماغية بجامعة كاليفورنيا الأمريكية، أن كفاءة عمل الذاكرة يتأثر بنوعية الأطعمة التي يتناولها الإنسان فالأطعمة الدسمة الغنية بالسكر والنشا والدهون تقلل مستويات المواد الكيميائية الطبيعية في الدماغ اللازمة للتعلم والتذكر، بينما هناك أطعمة أخرى تزيد من كفاءة الذاكرة وتحد من مشكلة النسيان، فالدماغ كباقي الأعضاء يحتاج إلى التغذية الدائمة.
كُلــي و تذكّري مع "سيدتي نت" :

1- الكركم: يحتوي الكركم على مادة الكركومين المنشطة للذاكرة، ويمكن إضافته على المخبوزات والأرز أو على الماء والعصير والحليب.
2- الشيكولاتة: أظهرت العديد من الدراسات أن الشوكولاته الداكنة هي جيدة للدماغ. حيث تم التوصل إلى أن الشوكولاته الداكنة تحسن الذاكرة. ووجد الباحثون في معهد سالك في كاليفورنيا أن المادة الكيميائية الموجودة في الشوكولاتة قد نتج عنها تحسن واضح للذاكرة لدى الفئران .
3- الفاكهة الداكنة كالتوت والعنب الاحمر والبرقوق والبصل الأحمر لاحتوائهما على الكيروستاتين .
4- الطماطم والبطيخ لاحتوائهما على الليكوبين .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X