سعوديات تميزن على صفحات "سيدتي" في 2014

24 صور

شهد عام 2014 تميز المرأة السعودية في جميع المجالات العلمية والعملية، وتوجت المملكة في هذا العام بإنجازات هائلة تترك بصمة مهمة وقوية على الساحات العملية، من هنا حصدت «سيِّدتي» بعض نجمات المملكة العربية السعودية اللاتي لمعت أسماؤهن، وتلألأت بإنجازاتهن المضيئة شهراً تلو الآخر، وظهرن على صفحات "سيدتي" خلال العام 2014.
ومن هذه السيدات:
• الدكتورة دعاء شريف الصالح: استطاعت تحقيق أول إنجاز وطني من نوعه، كأول طبيبة سعودية يتم تعيينها في قسم جراحة القولون والمستقيم بمستشفى وايل كورنيل بنيويورك «New York Presbyterian - Weill Cornell Medical Center»، والذي يعد الأول في نيويورك، والسابع في أميركا، كأول طبيبة زميلة أبحاث جراحية عن سرطان القولون والأمعاء.
• الطالبة هبة الوافي: حصدت طالبة الطب شهادتين من موسوعة «غينيس»، وحققت رقمين قياسيين؛ لتكون بذلك أول فتاة سعودية تحصل عليهما، وذلك من خلال قيامها بإنشاء أكبر حقيبة مدرسية في العالم، كما قامت بحملة جمع تبرعات خلال 24 ساعة، من خلال تطوعها في برامج الأعمال الخيرية؛ لمساندة الفقراء والمحتاجين والأطفال في كينيا.
• الممرضة دعاء الحربي: لمعت دعاء حربي كأول ممرضة سعودية تحقق إنجازاً طبياً في مجال عملها من خلال حصولها على براءة اختراع لجهاز قياس السكر، تم تسجيله في جامعة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في جدة.
• الطالبة بشاير عبدالله الحماد: تبلغ ثمانية عشر عاماً، وقد استطاعت أن تحصد المركز الأول في جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، للأداء التعليمي المتميز للدورة الـ16.
• المصورة زهرة القطري: تمكنت موهبة المصورة السعودية زهرة، من التقاط أفضل صورة؛ لتحتل الجائزة الأولى في «لحظات ناشيونال جيوغرافيك»؛ متفوقةً على نحو 14 ألف متسابق.
• الطالبة رزان العقيل: أول سعودية تمثل المملكة ببرنامج «Kennedy Lugar YES Program» للتبادل الثقافي في الولايات المتحدة الأميركية.
• منار سمان: توصلت إلى اكتشاف الخلل الجينومي المسبب لنوع نادر من أمراض سرطان الفم، ويعد هذا البحث الأول من نوعه على هذا المرض.
 

وكذلك هناك...