ماذا لو كانت الموضة المعاصرة على غرار أزياء القرن 18؟

8 صور

دبي - كندة صبيح 

تخيل المصور الكندي تيبو كارون كيف سيكون الأمر لو تم صنع الأزياء المعاصرة على غرار أزياء القرن الثامن عشر، بعد أن أخذ الفكرة الطريفة والمبتكرة عن صديقته ماري استريد بيري، فقرر الاثنان التقاط مجموعة مرحة، ولكن قديمة، من الصور.
وبالفعل تم التقاط الصور ظهيرة أحد الأيام في مونتريـال، حيث استأجرت بيري فستاناً على غرار أزياء القرن الثامن عشر، وتجول الصديقان في أحياء مونتريـال وهما يتلقطان صوراً للأنشطة اليومية. وما زاد جمال الصور هو الشامة الطبيعية على وجه بيري، التي كانت ما ألهمه لالتقاط الصور، وفقاً لكارون.
يقول تيبو: "كان لدى ماري بالفعل بعض الأفكار عن مواقع التصوير ولكننا تجولنا حول منزلها مستغلين البيئة المحيطة، أما السيارة في محطة البنزين، فهي في الواقع لشخص غريب رأى أن المشروع مضحك ومثير للاهتمام وأعجبته الفكرة". ويتابع: "كان هدفنا التقاط صور من أوضاع الحياة اليومية، التي لم تكن ماري أنطوانيت لتواجهها أبداً في زمنها"، ويختتم حديثه بالقول: "المفارقات التاريخية رائعة لأنها تجبرنا على التفكير بما نراه، وتساعدنا على وضع التاريخ في منظوره وتسمح لنا بالاقتراب من العادات والتقاليد وأساليب الحياة، التي نعرفها فقط من الكتب أو اللوحات".