تكريم الشباب .. تطلع إلى المستقبل

الطلبة المشاركون يستلمون جوائزهم

الاماراتيون في قلب المنافسة

من أهم فعاليات مهرجان طيران الامارات

دبي. شاكر نوري

تحتضن مجموعة "تعليم" التي تعنى بتأسيس وتشغيل المدارس، الفعاليات الأكثر شعبية في فترة المهرجان، حيث يلتقي الطلبة والناشئون بكتّابهم المفضلين، ويتفاعلون معهم من خلال الجلسات والزيارات المخصصة للمدارس. وتُعد مسابقات الكتابة لجميع الأعمار (باللغتين)، وهي من أهم فعاليات مهرجان طيران الإمارات للآداب المنعقد من (3 إلى 11 ) مارس / آذار الجاري، إذ تتيح للطلبة تقديم مواهبهم من خلال المشاركات الشعرية، والكتابات القصصية، ومهارات القراءة وعروض الأداء. وتتبنى المؤسسة العديد من المبادرات المتميزة، التي تسعى إلى ترسيخ قيم الثقافة والتعليم، مثل جائزة "أمين المكتبات المدرسية" السنوية، وأسبوع اللغة العربية، ومؤتمر الترجمة الدولي، ومؤتمر النشر، إضافة لبرامج التعليم، ونوادي الكِتاب ودورات الكتابة الإبداعية، على مدار العام.
وضمن فعالياتها، تم بالأمس تكريم الطلاب الشعراء الإماراتيين ضمن مهرجان طيران الإمارات للآداب، وقد قام بتوزيع الجوائز مؤلف الأطفال الشهير والشاعر الحائز على جائزة كارنيجي كيفن كروسلي-هولند، والصحفية الإماراتية ومؤلفة الأطفال شيماء المرزوقي. وحصل الفائزون على تذاكر مجانية لجلسة كروسلي-هولند "الفايكنج، وفرسان الملك آرثر: الرحلات الأسطورية في القرون الوسطى ".وقد غدت مسابقة تعليم جزءاً لا يتجزأ من المهرجان ومبادرات التعليم وضمن التقويم السنوي للفعاليات المدرسية، وهي كذلك ركن أساس من أركان المبادرات الحضارية لدولة الإمارات، ومن أبرزها شهر القراءة. بلغ عدد المشاركين 1200 مشارك، وكان عليهم أن يؤلفوا قصائد في إطار موضوع المهرجان لهذا العام، وهو "الرحلات".
حضر حفل توزيع الجوائز روس مارشال، الرئيس التنفيذي لـ "تعليم"، وقد علق على المسابقة قائلاً: " حجم المشاركة هذا العام كبير جدا، مما ينم عن ما لدى الشباب من رؤية إبداعية وأفكار خلاقة؛ تفخر "تعليم" برعاية هذه المسابقة مع مهرجان طيران الإمارات للآداب، والاستمرار في تسليط الضوء على إبداع الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونتمنى لجميع المشاركين والفائزين الأفضل في مسيرة كتاباتهم."
الفائزون – فئة اللغة العربية
الفئة العمرية من 12-14
1. شهد محمد جمال الدين
2. سمية مؤيد كوري
3. ليلى خليل إبراهيم

الفئة العمرية: 11 سنة وأقل
1. خليفة محمود رشيد
2. مها عسكري
3. شروق الشاعر
الفئة العمرية من 18-25
1. محمد كاظم أبودان
2. عنود عبدالباسط الياس
3. إيمان جهاد أبوزيد الفئة العمرية من 15-17
1. ميثه حسن ابراهيم
2. سنا علي محمد برجس
3. زهرة بن قدارة

التعليقات