حفلات التخرج

جامعة البحث العلمي

قاعة المطالعة

مكان البحث

كتب من جميع أنحاء العالم

دبي. جائزة سيدتي

تقع الجامعة في بلدة برنستون بولاية نيو جيرسي الأميركية، تأسست عام 1746، وتخرج فيها نحو 35 طالبًا حازوا على جائزة نوبل، وهي جامعة تتميز بأبحاثها العلمية المتعددة الاختصاصات.
يبلغ عدد الأساتذة فيها نحو 2.347 أستاذاً، وعدد الطلاب ما يصل إلى 24.630 طالبًا. أما عدد طلاب الدراسات العليا فيبلغ 11.028 طالبًا.
توفر الجامعة الدراسات الجامعية والدراسات العليا للتعليم في العلوم الإنسانية، والعلوم الاجتماعية، والعلوم الطبيعية، والهندسة، كما ارتبطت برنستون مع 35 من الحائزين على جائزة نوبل، وهذا يكفي لإطلاق شهرتها في أنحاء العالم باعتبارها جامعة بحث علمي.
جامعة برينستون هي من بين أغنى الجامعات في العالم مع الوقف من 17.1 مليار دولار أمريكي. كما تأتي في المرتبة الثالثة كأكبر جامعة في الولايات المتحدة، واستثمرت الجامعة بعض الثروة في متحف الفن، والذي يضم أعمالاً لكلود مونيه، فنسنت فان جوخ، وجاكسون بولوك، وأندي وارهول بين الفنانين البارزين. ومنحتها المالية تُقدر بـ 9.6 مليار دولار. وتحتل الجامعة المراكز الأولى في جمع الأموال.
تعتبر من أشهر الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تحوز كلياتها على سمعة طيبة خاصة تخصصات الطب وطب الأسنان وإدارة الأعمال والحقوق، كما تتميز ببرامج العلوم الاجتماعية والإنسانية والطب الحيوي. وهناك العديد من مدراء خريجي جامعة برنستون ومنهم: الرئيس جيمس ماديسون للولايات المتحدة، ونائب الرئيس آرون بور، بالإضافة إلى ميشيل أوباما، السيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة وغيرهم من المشاهير.

التعليقات