دبي ـ سيدتي

تتميز الفلبين بأنها تحتوي على ما يزيد من ألفي مؤسسة أكاديمية وجامعة ومعهد في مجال التعليم العالي، منها نحو ستمائة جامعة تابعة للقطاع العام والممولة من الدولة الفلبينية.
تتميز جامعة دي لا سال مانيلا بأنها تقدم الاختصاصات التي يستفيد منها الطلبة في حياتهم المهنية والعلمية، كعلوم الحاسوب والبرمجة، الحقوق والمحاماة، الهندسة المدنية والميكانيكية، واللغة الإنجليزية والفلبينية، العلوم الحيوية والكيمياء والفيزياء، الاقتصاد والمحاسبة، إدارة الأعمال، وتوفر الجامعة برامج البكالوريوس في الكليات المختلفة المتاحة، وتستغرق دراسة برامج البكالوريوس فيها نحو أربع أو خمس سنوات، وتشمل مجموعة من المحاضرات والندوات والعمل الجماعي والمشاريع الفردية، وبعدها تصل ذروتها في عام التخرج، ويكون الطلبة بعد التخرج قادرين على خوض العمل الوظيفي والأكاديمي، وتعتبر الدراسة في الفلبين سهلة نوعاً ما؛ لأنها ثالث أكبر دولة ناطقة باللغة الإنجليزية في العالم.
أهم الاختصاصات التي تتوفر في جامعة دي لا سال مانيلا هي: علوم الحاسوب والبرمجة، الحقوق والمحاماة، الهندسة المدنية والميكانيكية، الأدب اللغوي الإنجليزي والفلبيني، العلوم الحيوية والكيمياء والفيزياء، الاقتصاد والمحاسبة، إدارة الأعمال.
تمنح الجامعة درجة الباكالوريوس، ودرجة الماجستير، ودرجة الدكتوراه، مركزة ذلك على الجانب العملي والتدريب الميداني في الحصول على الوظائف.
ينتشر خريجو هذه الجامعة في أنحاء الفلبين والعالم ويتبوؤون مراكز وظيفية ومهنية هامة.
عنوان الجامعة: De La Salle University، وموقعها على الإنترنت dlsu. edu. ph.

التعليقات