الحصول على جائزة

المجمع الجامعي

في لباس التخرج الجامعي

أساتذة الجامعة

القسم الداخلي

رقم قياسي

مع أمه اليابانية وأبيه الأمريكي

عبقرية مبكرة

دبي - جائزة سيدتي

مايكل كيرني، أصغر خريج جامعي في العالم، امتلك عقلاً فذًا في الحصول على المعرفة سريعًا، واكتشف قدراته مبكرًا. في تلك الأثناء، تم تشخيص حالة  مايكل كيرني منذ صغره باضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط، وبسبب قدراته مع الأرقام، أنهى المدرسة الثانوية في سن السادسة، وفي العمر نفسه التحق في دورة الجيولوجيا في كلية «سانتا روزا جونيور»، وتخرج في الكلية في سن الثامنة، ويُعتبر أصغر خريج جامعي في العالم، كما أنه تمكن من الحصول على درجة الماجستير في الكيمياء الحيوية، وبعد ذلك تم تعيينه للتدريس في جامعة «فاندربيلت»، وفي الوقت نفسه يعمل على درجة الماجستير الثانية في علوم الكمبيوتر.
 ولد في 18 يناير عام 1984، في مقاطعة «هونولولو» في الولايات المتحدة، ومنذ أن كان مراهقًا؛ أصبح أستاذًا يدرس العلوم. وهو من أصول يابانية من طرف أمه، وتلفظ كلماته الأولى في عمر الأربعة أشهر، وفي عمر الستة أشهر كان يتكلم. وبدأ يتعلم القراءة في عمر العشرة أشهر، وفي عمر الرابعة؛ اجتاز امتحان «جون هوبكنز» في برامج العباقرة الذين تخطوا أعمارهم.
وفي عام 1994 ظهر لأول مرة في برنامج «تونايت شو» الذي كشف عن عبقريته، وقد تخرج في الثانوية بكاليفورنيا، في عمر السادسة، وحصل على الماجستير في الكيمياء البيولوجية في عمر الرابعة عشرة، وكتب أطروحة بلغت 118 صفحة، ثم حصل على ماجستير ثانٍ، ومن ثم حصل على الدكتوراه في عمر الـ22 عامًا، وأصبح أستاذًا للكيمياء بعد ذلك.

التعليقات