مؤسسة مسك الخيرية

  • الاسم:مؤسسة مسك الخيرية
    المجال:فئة دعم المرأة

     

    مؤسسة مسك الخيرية

    هي مؤسسة خيرية غير ربحية تكرِّس أهدافها لرعاية وتشجيع التعلم وتنمية مهارات القيادة لدى الشباب من أجل مستقبل أفضل للمملكة العربية السعودية. ولتحقيق ذلك، تركز على الاهتمام بالشباب في أنحاء البلاد، وتوفر وسائل مختلفة لرعاية وتمكين المواهب والطاقات الإبداعية وخلق البيئة الصحية لنموها، واغتنام الفرص أيضاً في مجالات العلوم والفنون الإنسانية. وذلك عن طريق دعم ركائز المعرفة، من خلال تمكين الشعب السعودي نحو التعلم كوسيلة للتطوير ودفع التقدم في الأعمال التجارية، والجوانب التكنولوجية والأدبية والثقافية والاجتماعية.

     وتسعى لبلوغ هذه الأهداف من خلال خلق البرامج والشراكات مع المنظمات المحلية والعالمية في مختلف المجالات، وكذلك مع مجموعة متنوعة من الحاضنات؛ حيث تستثمر “مسك الخيرية” في تطوير رأس المال الفكري وإطلاق طاقات الشباب السعودي.

    الأمين العام لمؤسسة «مسك» الخيرية، هو الأستاذ بدر العساكر، خريج جامعة الملك سعود، وقد تقلد عدداً من المناصب؛ حيث عمل أميناً عاماً لـ“جائزة الملك سلمان لشباب الأعمال”، وعضو مجلس إدارة “مركز الملك سلمان للشباب”، وعضو مجلس الغرف السعودية، وعضو لجنة شباب الأعمال المنبثقة عن مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض.

    وضعت المؤسسة في أولوياتها تمكين الشباب السعودي وإكسابه المهارات الأساسية لقيادة مستقبل المملكة، وذلك من خلال توفير الفرص التعليمية على الصعيد العالمي، وصولاً إلى إمداد المؤسسات الوطنية بكفاءات من الشباب المؤهلين لتحقيق إنجازات نوعية اعتماداً على التأهيل العلمي والمعرفي، فضلاً عن امتلاك مقومات الابتكار والتميز وحس المبادرة. وللمؤسسة دور فاعل في دعم شباب الأعمال من خلال برنامج قيادات؛ لتمكين وتطوير الشابات السعوديات في مجال القيادة.

    LimelightPlayerUtil.initEmbed('limelight_player_93606');