الفائزون من مختلف فئات جائزة بيت الأدب الإيطالي

هدى أشكناني

الكويت. جائزة سيدتي

حازت الأديبة الكويتية هدى أشكناني، على جائزة «شعر الشعوب» الدولية للشعر من مركز الأدب الإيطالي، في أول مشاركة خليجية في هذه الجائزة العالمية الخاصة بتعزيز الأخوة وحماية السلام.
وأعربت أشكناني في تصريحٍ عن اعتزازها بمنحها كأول شاعرة كويتية وخليجية جائزة «شعر الشعوب: إحياء ذكرى ألفريدو بيرولا"، بين أكثر من 600 شاعر وشاعرة من مختلف أنحاء العالم شاركوا في المهرجان الـ27 الذي أقيم في ولاية «مونزا» بشمالي إيطاليا.
وذكرت أن إعلان منح جوائز هذا المهرجان الشعري، والملتقى الأدبي السنوي، تم في نطاق الاحتفالات بيوم الشعر العالمي، الذي يعد مناسبة بالغة الأهمية في توثيق روابط الآداب والثقافة بين الشعوب والحضارات الإنسانية. وأضافت أشكناني أنها المرة الثانية التي تحصل فيها على جائزة في الشعر من إيطاليا في مهرجانات شعرية مختلفة، تهتم بتعزيز مشاعر الأخوة الإنسانية والحب وحماية السلام في العالم. وقالت إن «هذه المشاركة جاءت تأكيداً لأهمية دور الأدب والثقافة بشكل عام، والشعر بوجه خاص، في بناء جسور التقارب بين الشعوب والثقافات باعتبارها فرصة للتعارف والتعريف بخصوصيات كل ثقافة مجتمعية، واستبدال الصور النمطية عنها، والإسهام بتقديم أفكار جديدة وأطروحات من شأنها فتح أفاق منوعة وواسعة للتواصل الحضاري».
وجرت فعاليات توزيع جوائز المهرجان بقصر «فيللا تافيرنا» بحضور نخبة من النقاد وأساتذة الآداب والشعراء والمهتمين.

التعليقات