دبي. أرام الغجري

بين المنزل، الأطفال، الزوج، الأهل والأقارب والعلاقات الاجتماعية وغيرها من المسؤوليات التي تلاحق أي سيدة في مجتمعنا، بين كل ذلك عليك أن تحافظي على نجاحك وتميزك في عملك. الأمر لا يتطلب سحراً أو معجزات، إذ يمكنك أن تنجحي وتوفقي بين كل هذه الأمور ببعض الخطط والاستراتيجيات كما فعلت سيدات غيرك نجحن على رأس عملهن من خلال تغير بعض العادات الروتينية اليومية.
إليك أهم خمس نصائح اتباعها في يومك العادي سيجعلك سيدة أكثر نجاحاً وتميزاً..

أبدئي يومك بلحظات تأمل وتركيز
أشارت دراسة نشرها موقع www.journals.sagepub.com قام بها الدكتور Michael D. Mrazek من جامعة كاليفورنيا، أن بدء اليوم بالقليل من التأمل والتركيز على الذات يرفع القدرة العقلية وقوة التذكر نحو 12%، لذا على السيدات اللواتي يتحملن مسؤليات متعددة بدء يومهن بالتركيز على ذواتهن وعزل أنفسهن في الصباح عن كل المشاغل قبل البدء بمواجهتها

بناء العلاقات مع الآخرين
من المهم جداً أن تكوني قادرة على التواصل مع من حولك، لن تستطيعي النجاح بمفردك فأنت بحاجة الآخرين للاستمرار بمسيرة نجاحاتك. هذا ما حصل مع سيدة أمريكية استطاعت أن توسع فريق عملها من ثلاثة إلى عشرين عامل في غضون عامين فقط، قالت لوسائل إعلام عن تجربتها الناجحة: "على رب العمل الناجح أن يمضي بضع دقائق بالحديث عن أمور شخصية ومشتركة مع موظفيه وزملائه بالعمل، لن تستطيع أن تتواصل مع الآخرين ما لم تفهم احتياجاتهم فعلاً"

اتخذي زمام المبادرة!
في عالم الأعمال عليك أن تتخلي عن المفاهيم الاجتماعية التي تحد من قدرات المرأة، مثل أن المرأة يجب دائماً أن تنتظر غيرها حتى يبادر في أمر ما. أنت كسيدة أعمال عليك كسر هذا الحاجز والإقدام على المبادرة دائماً

خططي جيداً للسيناريو الأسوء
من الرائع أن تكوني إيجابية دائماً، ولكن احذري من المبالغة في ذلك، فالنساء كونهن عاطفيات أكثر من الرجال يبنين مخططاتهن على آمال ومشاعر إيجابية، لذا احذري من هذه الهفوة وتذكري دائماً أن السيناريو الأسوء في العمل قد يحصل.

التعليقات