دبي. جائزة سيدتي

أطلقت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي جائزة رواد المستقبل للناشئين والشباب تحت شعار "نحو إعداد جيل مبدع، مبتكر، استثماري، وريادي" بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة وصندوق خليفة لتطوير المشاريع ودائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي.

تشمل المبادرة في دورتها الأولى 5 فئات كل فئة تنقسم إلى قسمين لتضم فئة رواد الأعمال الناشئين /8 – 13 سنة/ وفئة رواد الأعمال الشباب /14- 25 سنة/ وتستهدف طلاب المدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة للتقدم للمشاركة في المبادرة والتي تنتهي بجائزة رواد المستقبل.

وللمبادرة موقع إلكتروني خاص يتضمن كافة المصادر والبيانات التي يحتاجها رواد الأعمال وبما يتناسب مع مراحلهم العمرية لبدء المشروع كما يتيح لهم التواصل مع الخبراء وكذلك يتضمن برامج إلكترونية للمسارات التدريبية علماً بأن التسجيل والتقديم للجائزة وتقييم المشاريع سيكون إلكترونياً ومن خلال الموقع.

بالإضافة لذلك هنالك ورش عمل ميدانية تضم 16جامعة و40 مدرسة في إمارة أبوظبي تم اختيار المدارس والجامعات الحكومية لورش العمل الميدانية وسوف يتم إرسال رابط الموقع للإعلان عن الجائزة والترويج للمبادرة لجميع المدارس والجامعات في إمارة أبوظبي بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة.

كما سيتم إطلاق معرض متخصص للمتأهلين بالبرنامج حيث يضم المعرض 100 مشارك من الناشئين والشباب أصحاب المشاريع المبدعة والمبتكرة حيث تتاح لهم الفرصة لعرض مشاريعهم المبتكرة على الجمهور والتنافس من خلال منصة شاملة تشكل نقطة انطلاق وسيتم من خلال المعرض التقييم النهائي للمشاريع الفائزة من قبل لجنة التقييم والجمهور على أن يكون بنسبة 50 بالمائة لكل منهما.

التعليقات