المدير الإقليمي لمجموعة روزنامة للترجمة والنشر بسويسرا

اهتمام إعلامي بتجربة جيرمين

جيرمين تشع بالذكاء والطموح

دبي. جائزة سيدتي

بفضل ذكائها الحاد ورصيدها العلمي المعتبر ونشاطها المستمر، تمكنت شابة مصرية لم يتجاوز عمرها 27 عاما، وفي وقت قياسي من أن تكون المديرة الإقليمية لمجموعة روزنامة السويسرية للنشر والترجمة، وعكفت بعد ذلك على نشر العديد من الكتب المترجمة لكتاب مصريين، وأولت إلى جانب ذلك الاهتمام بأدب الطفل فنشرت منه أعمال رائعة ليطلع عليها القارئ الصغير في مختلف دول العالم وترجمتها إلى العديد من اللغات.

انطلقت جيرمين المناديلي في عالم الأعمال في وقت مبكر، ومنذ أن كانت طالبة جامعية، ودرست الآثار اليونانية والرومانية بجامعة الإسكندرية.

المهم واللافت أن منصبها الجديد ساعدها في المساهمة في نشر العديد من الكتب المصرية المترجمة، من بينها أعمال يوسف إدريس وصلاح جاهين وعبد الرحمن الابنودي وكذا إبراهيم عبد المجيد. كما تعاقدت مع الدكتور محمود الضبع لترجمة كتابه الذي يحمل عنوان "الثقافة والهوية والوعي العربي".

وحرصت هذه الشابة من خلال منصبها على حيازة حقوق ترجمة سلسلة قصص "الأخوين جريم الصادرة باللغة الألمانية، حيث تضم هذه الأخيرة في طياتها أزيد من 300 قصة، إلى ما لا يقل عن 4 لغات. كما أنتجت قصة "مغامرات روج ولغز البردية"، والتي تصنف ضمن أدب الرحلات للأطفال.

التعليقات