دبي. جائزة سيدتي

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم 28 أغسطس بـ "يوم المرأة الإماراتية" وذلك تقديراً لدورها في سعيها الجاد نحو التقدم والتطور ولكونها الشريك الفاعل والحقيقي في التنمية السياسية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية.
وكانت الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة قد أعلنت عن تخصيص يوم للاحتفال بالمرأة الإماراتية من كل عام هو الثامن والعشرين من أغسطس يوم ذكرى تأسيس الاتحاد النسائي عام 1975.
واليوم تحتفل المرأة الإماراتية وقد حققت خلال السنوات القليلة الماضية إنجازات كبيرة وتمكنت من التجاوب الفاعل مع حركة الحياة ومتغيراتها على أرض الوطن، حيث سنت دولة الإمارات العربية المتحدة عدداً من التشريعات والقوانين التي توفر الحماية القانونية للمرأة وتعاقب كل من يعتدي على كرامتها.
كما وتعزز دور المرأة الإماراتية خلال الربع الأخير من القرن الماضي واكتسب أبعاداً جديدة مع تطور الدولة حيث حظيت بكل التشجيع والتأييد من الحكومة وكافة مؤسساتها.
من الجدير بالذكر أنه قد نص دستور دولة الإمارات العربية المتحدة على أن المرأة تتمتع بكامل الحقوق التي يتمتع بها الرجل واشتمل على بنود تؤكد مبدأ المساواة الاجتماعية وحق المرأة الكامل في التعليم والعمل والوظائف مثلها مثل الرجل.

التعليقات