مدونات سيدتي /خواطري

اليوم أجمل!

 

الأمل هو حلم أولئك الذين ما زالوا مستيقظين. الحياة أمل، ومن فقد الأمل فقد الحياة. الحياة خلطة إحساس عليك أن تعيشها بلا خوف؛ فالخوف لا يمنع من الموت، ولكنه يمنع الحياة.
أجمل الناس هم أولئك الذين يعيشون الحياة بسلام مع أنفسهم؛ لأنهم ببساطة متصالحون مع الحياة ومتصالحون مع أنفسهم، فأهم شيء في هذا العالم أن تعيش في حالة صلح مع نفسك، وحالة سلام مع الآخرين؛ لتعرف قيمة الحياة، وبهجة الحياة.
هناك دائمًا مساحة صغيرة من الجمال في حجمها، كبيرة في مفعولها، تمنحنا الشعور اللذيذ بجمال هذا الكون، على الرغم من المساحة الكبيرة التي يتربع عليها القبح.
لا شيء يجعل الأشياء والحياة من حولنا تتغير إلا إذا كانت هناك فسحة أمل تمنحنا الحياة؛ 
فإذا أحببنا أصبحنا نرى الأشياء نفسها التي كنا نراها بعين أخرى وروح أخرى، كما لو كانت على أعيننا غشاوة وعلى أرواحنا غمامة، وما كنا لنرى كل هذا الجمال والبهجة في الحياة دون أن تغتسل عيوننا وأرواحنا بماء الحياة.
الأشياء هي نفسها التي كنا نمر بها بالأمس وتثير قلقنا وحنقنا، فلماذا أصبحت جميلة وممتعة؟! ما الذي تغير نحن أم الأشياء لكي تتغير مشاعرنا؟!
مرة أخرى، الأمل هو حلم أولئك الذين ما زالوا مستيقظين.
في المساء ننطلق بأحلامنا التي لا حد لها سوى حد نهايات المساء، الأحلام كبيرة والعين بصيرة واليد قصيرة، والليل أقصر من أيدينا. 
نهرب من مساءاتنا إلى صباحاتنا، ونهرب من صباحاتنا إلى مساءاتنا كل يوم، وكل بضاعتنا هو الحلم والأمل بغد أجمل؛ فلا شيء يضاهي روعة الصباح، ورائحة القهوة، والأمل بالله بأن اليوم أجمل!
شعلانيات:
* لا تتحدّث عن أحد بالسُّوء مهما كان ذلك حقيقيًّا. حاول ألا تكون تلك التوابل التي تجعل أكل لحم أخيك لذيذًا.
* من أفضل أنواع الريجيم هو التوقف عن أكل لحوم الناس وأعراضهم. 
* الإحساس بجوع الآخرين لغة لا يفهمها إلا الراسخون في لغة الإحساس بالآخرين!

أضف تعليقا

مقالات اخرى للكاتب

X