كيف تعتنين بشعرك المجعّد قبل الزفاف؟

5 صور

إن كنت من العرائس اللواتي يتمتّعن بشعر مجعّد، فلا تقومي بالأمور التالية قبل تطبيق تسريحة زفافك:
1 ـ تمشيط الشعر وهو جاف

لا يجوز أبداً تمشيط الشعر المجعّد وهو جاف؛ إنه أحد أسوأ الأمور. عندما تعتنين بشعرك المجعّد، بلّليه، ولو قليلاً، وضعي القليل من مستحضر العناية بالشعر عليه، ومشّطيه بأناملك، أو بواسطة مشط مزوّد بأسنان عريضة. سيساعدك ذلك في المحافظة على طوله وصحّته، وفي تجنّب الأطراف المقصفة قبل الزفاف.
3 ـ الإفراط في استخدام الشامبو
نحن أكيدون أنّ صاحبات الشعر المجعّد قد سبق لهنّ أن سمعن بمختلف المصطلحات المُستخدمة للإشارة إلى الشامبو. ولكنّ أهمّ ما في الأمر أنه ينبغي عليكنّ تجنب الإفراط في استخدام الشامبو، لأنه غالباً ما يتسبّب بسلسلة من المشاكل التي أنتنّ بغنى عنها، قبل تنفيذ تسريحة الزفاف، بما فيها تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية. لذلك، ننصحكن بالتخفيف من استخدام الشامبو، بغضّ النظر عن العلامة أو النوع الذي تستخدمنَه.
4 ـ البلسم العميق
إنّ الشعر المجعّد هو شعر عطش؛ لذلك أنتنّ بحاجة إلى تغذيته قدر المستطاع. وبالتالي، أنتن بحاجة إلى استخدام علاج عميق من البلسم على الأقلّ، مرةً في الأسبوع، لدى مصفّف الشعر الخاصّ بكن، قبل العرس وبعده.
5 ـ تجنّبن قصّه
في بعض الأحيان، وعلى الرّغم من بذل أفضل جهودنا، يُصاب شعرنا بتقصّف أطرافه. ولكن، عندما يحصل ذلك، لا بدّ من قصّه لإزالة الأطراف المتضررة ومنع التقصّف الإضافي. بالتالي، بلسمن شعوركن دائماً، وعالجن أطرافه عند الحاجة للحصول على شعر جميل ومفعم بالحياة.

سيعجبك أيضاً:

أجمل تسريحات عرائس هذا العام

8 أسباب لإعادة لون شعرك الأساسي قبل الزفاف!

اختاري الاكسسوار الأجمل لهذه التسريحة من طلال طبارة!