لأول مرة في العالم بيع الحشيش بتراخيص رسمية في أمريكا

3 صور
اصطف الكثير من محبي مخدر الماريغوانا "الحشيش" على الصيدليات في ولاية كولورادو الأمريكية لشراء المخدر للاستعمال الشخصي بعد أن أصبح بيعه رسمي لأول مرة في العالم.
وفُتحت أول متاجر تعمل بترخيص رسمي في العالم لبيع مخدر الماريغوانا للاستعمال الشخصي للجمهور أبوابها الأربعاء في ولاية كولورادو الأمريكية واصطف المشترون في البرد والثلج في صفوف طويلة أمامها في مستهل فصل جديد في ثقافة المخدرات في الولايات المتحدة. حيث سمحت سلطات الولاية أخيرًا لحوالي 30 صيدلية كانت تبيع الماريغوانا للأغراض الطبية ببيعها لمن يريد الشراء للاستمتاع بتأثيرها على العقل والمزاج فحسب وبدأت الصيدليات تستقبل الزبائن بدءًا من الثامنة صباحًا.
ويجيز القانون في الولاية منذ أكثر من عام للبالغين حيازة الماريغوانا وزراعتها وتعاطيها من أجل المزاج بموجب تعديل دستوري وافق عليه الناخبون في الولاية، ولكن اعتبارًا من الأربعاء سمح القانون الجديد بإنتاج القنب وبيعه وتحصيل ضرائب على إيراداته بموجب نظام يماثل النظام الذي تطبقه بالفعل كثير من الولايات لبيع الكحوليات لكنه لا يطبق على الماريغوانا في أي مكان في العالم غير كولورادو. كما يسمح القانون في كولورادو لسكان الولاية بشراء 28 جرامًا من الماريغوانا في المرة الواحدة بينما لا يسمح للقادمين من خارج الولاية بشراء سوى ربع هذه الكمية، كما أنّ من أهم شروط الحصول على المخدر أن يبلغ عمر المشترين الحادية والعشرين سنة، فما فوق.
الجدير بالذكر يعتبر استعمال الماريغوانا أو "الحشيش" بجرعات كبيرة نوعاً من الهلوسة، وتدخين الحشيش أكثر الطرق انتشارًا، وأسرعها تأثيراً على الجهاز العصبي المركزي نظراً لسرعة وصول المادة الفعالة من الرئة إلى الدم.