عروس سيدتي /تنظيم الأعراس

من أين تبدئين التحضير لزفافك بعد الخطوبة؟

عروس2017
تحضيرات الزفاف
الرقصة الأولى
تسوق حاجيات العروسين
السفر إلى شهر العسل
صور الزفاف

استمتعي بكلمات التهنئة وحاولي تجنبّ وابل الأسئلة. بعد الخطبة، تهطل عليك الأسئلة المتعلقة بالزفاف، وتبدأ من الألف لتصل إلى الياء، وهدفها الوصول إلى معرفة مواقيت الزفاف، والألوان المعتمدة... صحيح أنّ العائلة والأصدقاء يرغبون في الاطمئنان عليك وعلى خطيبك، من خلال الوقوف على المزيد من الأخبار بداعي المحبّة والفضول. وعلى الرغم من أنّ التخطيط للزفاف وتنظيمه قد يكون أمراً ممتعاً جداً، ويؤمّن فرحة كبيرة لمعظم النساء، إلا أنه بمثابة وظيفة بدوام جزئي تُضاف إلى كلّ مسؤولياتك القائمة أصلاً. بالتالي، إليك الخطوات التي تنفعك في هذا المجال:
1 ـ لا ترتكزي على موقع "بينترست" الاجتماعي للتخطيط لزفافك، لأنه غير نافع في هذا المجال، إذ إنه لا يوفّر أيّ معلومات حول الأسعار. من المهمّ جداً أن تتذكّري أنّ موقع "بينترست" لا يعجّ بالأشخاص العاديين الذين يلتقطون صوراً رائعة وعادية، بل إنّ معظم الصور المتعلقة بحفلات الزفاف المعروضة على الموقع التقطها محترفون، ويكون تصميمها مثالياً ومتقناً، وكأنها ستتصدّر صفحة مجلة "فوغ" الأولى.
2 ـ قد تتفاجئين بالسرعة التي تُحجز بها أماكن إقامة الأعراس، برغم التكلفة الباهظة التي تُدفع. وتجدر الإشارة إلى أنّ الحجوزات تبدأ من شهر كانون الأول/ديسمبر، وتسبق الموعد المرجوّ بتسعة أشهر. بالإضافة إلى ذلك، إنّ اختيار مكان إقامة الزفاف يُرشدك إلى كلّ الخيارات الأخرى التي تتّخذينها في موضوع زفافك من الفستان وعدد المدعوّين إلى نوع الطعام والديكور. نظراً إلى أهمية هذا القرار، ننصحك بالشروع في اختيار المكان عند تحديد الميزانية. اطلبي نصيحة أصدقائك المتزوجين.
3 ـ قرّري بالاتحاد مع خطيبك، وفق رغبتكما، الموعد المناسب لزفافكما، لا متى يُريد الأهل والأصدقاء منكما إجراء هذا الزفاف. بعد عقد خطوبتكما، يبدأ الأهل والأصدقاء باقتراح الزمان الأنسب للزواج. وغالباً ما يميل الأشخاص إلى اختيار أشهر الصيف، حيث يكون الطقس جميلاً ويتمكّن الأفراد من السفر. والأرجح أنّ يقولون لكما إنكما بحاجة إلى ما لا يقلّ عن سنة للتخطيط لزفافكما. ولكن، في الواقع، يمكنكما إجراء مراسم الزواج متى تريديان، وبالسرعة التي تريدانها.
4 ـ فكّي العقد الكبيرة أولاً، ثمّ ابدئي بعد ذلك بشراء الفساتين. في الواقع، عندما تقرران مقدار الأموال التي ترغبان في تخصيصها لشراء كلّ ما أنتما بحاجة إليه ودفع كلّ النفقات الضرورية، عندها تسهل القرارات. مثلاً، قد تلاحظين أن تعيين ثماني وصيفات شرف أمر مبالغ به. وقد يتبيّن لك أيضاً، إن كنت تقيمين حفل الزفاف على البحر، أنّ المكان ليس مناسباً لارتداء فستان بتنورة منفوخة. إذاً، اتخذي القرارات الأهمّ أولاً، مثل تحديد الموعد واختيار المكان وتحديد الميزانية، وبعد ذلك ابدئي بالاستمتاع بالنشاطات المرحة.

أضف تعليقا

X