تصاميم كوش عهود عبد الله من معرض "أعراسنا" في جدّة

6 صور

جمع معرض "أعراسنا" في جدّة كلّ احتياجات العروس ومتطلباتها تحت سقف واحد، حيث تربَّعت إحدى الكوش بأناقة في منتصف المعرض، ما جذب أنظار الزائرين. موقع "سيدتي نت" التقى مصممة الكوش عهود عبد الله؛ وهذه التفاصيل:
هل درست أو تعلمّت مهنة تزيين الكوش؟

ليس لدراستي أيّ علاقة بمجال عملي. لكنني كنت أجهد دائماً في سبيل تطوير نفسي، لأنَّني من عشّاق هذا المجال، وعندي شغف دائم بأن أحظى بالتميّز، كما كان لأهلي وزوجي بصمة في نجاحي.
من أين تستوحين أفكار تصاميمك؟
بدأت استوحي أفكاري من الثقافات المختلفة خلال سفري، إذ كنت أشتري مختلف الخامات التي أحتاجها لتنسيق أيّ فكرة وتنفيذها. فمثلاً، صمّمت كوشة الفراعنة بعد زيارتي مصر، فظهرت الكوشة بشكل فريد وبديع. وكان لرحلتي إلى دبي وقضائي شهراً في محلّ تنسيق حفلات أثرٌ انعكس فنياً على تصميماتي المبتكرة.
ماذا تمثّل لك مشاركتك في معرض الأعراس 2014؟ وما الجديد الذي تقدّمينه؟
بالنسبة إلى معرض العروسة الذي افتتحته الأميرة موضي، فقد مثّل وجودها شرفاً ودعماً كبيراً لي. لذلك، عندما قررت أن أشارك لأوّل مرَّة، فكرت في أن أظهر بشيء مختلف، فقدّمت الكوشة ذات الطابع الإنجليزي بنظرة جديدة وحديثة، من خلال تنسيق الورود الطبيعيَّة والورود المطبوعة، وجددت القديم عندما اخترت صورة للأميرة ديانا، بالإضافة إلى طريقة دمج الخامات على الطريقة الإنجليزيَّة البحتة من طاولات وكراسٍ وغيرها.
ماذا عن أسعار الكوش، هل تناسب جميع الميزانيات؟
في ما يخصّ سعر الكوشة التي أقدّمها في هذا المعرض، والتي كانت مساحتها 15 متراً، تُقدّر قيمتها بـ30 ألف ريال سعودي. يختلف تصميم هذه الكوشة بحسب الموقع الذي سيقام فيه الحفل. فمثلاً، إذا اعتمد التصميم المراد للكوشة الحجمَ بناءً على وجود خلفيَّة عمادها منظر طبيعي، فهو يحتاج إلى مساحة كبيرة كي يظهر المنظر بالصورة المناسبة؛ ومن الصعب تنفيذ التصميم نفسه في مكان مساحته صغيرة، لأنَّ الفكرة الأساسيَّة ستختفي، ما يُفقد الكوشة رونقها.
ما العوامل التي تؤثر في تصميم الكوشة؟
تؤثر الألوان الموجودة في موقع الحفل والديكورات الثابتة في الإخراج العام للكوشة. وقد تكون النتيجة غير مرضية. ولتفادي الأخطاء، يُمكن استخدام الستائر أو الجدران المستعارة لتغطية الألوان والديكورات غير المرغوب فيها مؤقتاً والحصول على كوشة متناسقة مع موقع الحفل. وفي العادة، تبحث العروس عن فكرة جديدة تميّزها وتعبِّر عمّا يدور في خيالها.

سيعجبك أيضاً:

هكذا توزّع الأدوار والمسؤوليات خلال الزفاف

حلوى الزفاف من Chanel وDior وLouboutin!

أهم 6 نقاط لتحديد موعد الزفاف