هل تأخذين قرارك وحدك؟

القاهرة: خيرية هنداوي

واثقة بنفسك... مقتنعة بما تُمليه عليك إرادتك ومشاعرك؟ قانعة بخطواتك... تحصدين بها راحتك ونجاحك! تخططين لدراستك، عملك، حياتك الخاصة والعامة من دون تدخلات من الآخرين؟ قادرة على الدفاع عن نفسك وكيانك أمام مساوئ من حولك! بمعنى: هل تتوفر لديك القدرة على اتخاذ القرار وحدك من دون مساعدة أو تأثير من أحد؟! نعم - غالباً - أحياناً أم لا.
الاختبار الآتي يوضح لك شخصيتك.


رجاء، يجب أن تختار إجابتك

نتيجة إجاباتك هي ...

معظم إجاباتك A: 

تعتمدين على الآخرين!
إجاباتك أكثر من 9 «A»
أنت لا تملكين القدرة على اتخاذ قراراتك وحدك. ودائماً ما تنتظرين الآخرين، تأخذين بفكرهم وتستجيبين لرأيهم؛ ضعفاً أو خوفاً من مجهول ما، أو لرغبة في إرضائهم... وهذا يشير إلى أنك شخصية ضعيفة.

معظم إجاباتك B: 

تبعاً للظروف
إجاباتك أكثر من 7 «B»
تفضلين مسك العصا من الوسط -كما يقولون- حتى لا يغضب منك أحد أو تخسريه، أنت فاقدة لبوصلة التعرف على مكامن قوتك ونقاط ضعفك، تخافين -غالباً- الموقف الصريح، وإظهار الحق؛ مراعاة لشخص أو هدف ما. وإن تعرضت لملامة أو تأنيب نتيجة اتخاذك لقرار ما لظرف ما... لا تتحكمين في مشاعرك وردود أفعالك، لهذا طموحاتك وأفكارك وميولك غير واضحة بذهنك بعد؛ ما يزيد إحباطك.

معظم إجاباتك C: 

قراراتك مذبذبة
إجاباتك أكثر من 11 «C»
يبدو أن التردد وعدم الثبات سمة من سماتك. تثقين بقدراتك ولا تصغين لأحد يوماً، و«أحياناً» تخافين رفضهم مصدقة لكلامهم!
أما الخطأ الأكبر فهو اعتقادك أن كيانك الاجتماعي المحبب، وسعادتك الكبرى هي إرضاء الآخرين، والسكوت عن الخطأ، وعدم اتخاذ أي قرار!

معظم إجاباتك D: 

واثقة... تأخذين قراراتك
إجاباتك أكثر من 10 «D»
أنت تعيشين سعادة حقيقية بثقتك وقدرتك على اتخاذ القرار وحدك، بعيداً عن تدخلات الآخرين، تحاسبين كل من يحاول فرض أسلوبه عليك، لهذا أنت واثقة وقادرة على اتخاذ القرار، ومواجهة الناس، وأخذ حقك مع الاحتفاظ بشخصية جميلة واثقة، وكيان جذاب من دون خوف.

معظم إجاباتك E: