7 أطعمة للحصول على نمو صحي لصدرك

8 صور

الثدي من أهم أجزاء الجسم الذي يجب على الفتاة العناية به، فمن المهم معرفة المصادر الغذائيَّة الضروريَّة للمحافظة على الثدي ووقايته من الأمراض. "سيدتي نت"  التقت الدكتورة رويدة نهاد إدريس، استشاريَّة التغذية، لتقدم لك أهم الأغذية للمحافظة على ثدي صحي وسليم.

بداية أوضحت الدكتورة رويدة أنَّ هنالك العديد من الفيتامينات والأغذية التي تحافظ على صحة الثدي وتقيه من الأمراض وأهمها:

1- فيتامين «د»
يمنع نمو الخلايا السرطانيَّة في سرطان الثدي.

2- زيادة كميَّة المغنيسيوم الخاص بك
يساعد على تخليص الجسم من السموم والمخلفات الحمضيَّة، ويلعب دوراً في امتصاص الكالسيوم، والحدِّ من أمراض القلب وخطر السكتة الدماغيَّة.

3- الأحماض الدهنيَّة أوميغا 3
الأحماض الدهنيَّة أوميغا 3 توفر الحماية ضد أمراض القلب، والسكري، والعديد من أنواع السرطان المختلفة، بما في ذلك الثدي. ويمكن العثور عليها في الأسماك الدهنيَّة أوميغا 3، وبعض البذور، والمكسَّرات، والطحالب. وبينت الدِّراسات البحثيَّة أنَّ خلايا سرطان الثدي البشريَّة تموت عندما تتعرض لدهون أوميغا 3، التي تساعد على منع سرطان الثدي وإصلاح التلف للحمض النووي، وتنشيط المخ.

4- المكسرات البرازيليَّة
تحتوي المكسرات البرازيليَّة على نسبة عالية من السيلينيوم الذي يحتاجه الجسم بكميَّة صغيرة جداً، إذ يعمل السيلينيوم على دمج البروتينات ومنع تلف الخلايا من الجذور الحرة. وفي دراسة حديثة وجد أنَّ ما يزيد على 80% من النساء اللواتي يعانين من مشاكل صحيَّة في الثدي كانت نسبة تناولهنَّ للسيلينيوم منخفضة.

5- الشاي الأخضر
يقلل الشاي الأخضر من خطر الإصابة بسرطان الثدي. وأكدت بعض الدراسات أنَّ النساء اللاتي يشربن الشاي الأخضر بكميات أكبر هنَّ أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي.

6- التخلص من منتجات الألبان والأجبان كاملة الدسم
وفقاً لدراسة نشرت في (ديرماتوندوكرينول)، يبدو أنَّ هناك ارتباطاً قوياً بمنتجات الألبان والأجبان كاملة الدسم ووجود ثلاث مشاكل صحيَّة، حب الشباب، وسرطان الثدي، وسرطان البروستاتا، كلها قد ربطت وبائياً بتناول منتجات الألبان كاملة الدسم لاحتوائها على هورمون يشبه الأنسولين.

7- تخطي الحلويات
الأطعمة السكريَّة تسبب زيادة الأنسولين التي تحفز نمو خلايا السرطان. ووجد الباحثون أنَّ الذين حصلوا على 57% أو أكثر من استهلاكهم من الطاقة الإجماليَّة من الكربوهيدرات المكرَّرة بصورة حلويات قد أدى لارتفاع خطر الإصابة بسرطان الثدي مقارنة بالنساء اللاتي يأكلن أكثر من الوجبات الغذائيَّة المتوازنة.
 

هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.  

 

 

تابعي أيضاً في قسم  "للبنات فقط"

- مراحل نمو الثديين ومعايير اختيار "الصدرية" المناسبة

- تعرفي على أنواع الصدريات وكيفية اختيارها للبنات

- 5 طرق لعلاج التشققات المبكرة للثديين عند الفتيات