عروس سيدتي /مكياج العروس

تفتيح البشرة قبل الزفاف بواسطة قناع الكركم الهندي

قناع الكركم
قناع العروس
بشرة العروس
عروس2018
بشرة عروس2018
تفتيح البشرة

يُعرف عن النساء الهنديات أنهنّ يستخدمن الكركم (نوع نباتي استوائيّ ينتمي إلى فصيلة الزنجبيل)، لتنفتيج بشرة وجوههنّ. وتستخدم معظم العرائس في الهند أقنعة للوجه، منزلية الصنع، كجزء من نظام تجميلي يلجأن إليه يومياً. إحدى النساء الهنديّات الأكثر شهرةً، والتي تستخدم أقنعة الوجه المصنوعة من الكركم، هي ممثلة بوليوود Aishwarya Rai التي تُعرف أيضاً بجمالها الطبيعي، وتُعتبر إحدى أجمل جميلات العالم!
من الطبيعي أن يكون استخدام الكركم تقليدياً لدى العرائس الهنديات قبل موعد زفافهنّ بيوم واحد لتفتيح بشرة وجوههنّ.


*أما المكوّنات فهي كالتالي:
دقيق الحمّص وبودرة الكركم وزيت اللوز. يعمل دقيق الحمص على امتصاص الزيوت، وهو جيّد أيضاً، لأنّه مضادّ للالتهابات ومطهّر (جيّد جداً للبشرة المعرّضة للبثور)، فيما زيت اللوز رائع للترطيب.
*قناع الوجه لبشرة نضرة للعرائس الهنديّات:
ـ كوب من دقيق الحمص
ـ 3 ملاعق كبيرة من الكركم (على شكل بودرة)
زيت اللوز (قدر كافٍ للحصول على معجونة)


تعليمات الاستخدام:
امزجي كلّ المكوّنات في وعاءٍ، وضعي المزيج على كلّ الوجه والجسم، ودعيه لبضعة دقائق. وإن أردت، يمكنك تركه لمدّة إضافية. بعد ذلك، أزيليه، عبر فرك المعجونة، بواسطة اليد. عبر الفرك، ستتمكّنين من التقشير، كما أنه يساعد في إزالة الشعيرات الرفيعة والصغيرة. وبعد ذلك، اغسلي ما بقي من المعجونة. ستحصلين على بشرة ناعمة كالأطفال.


توصية:
إن كنت غير معتادة على وضع أقنعة على وجهك، عندها يتوجب عليك التخطيط للبدء بنظام تجميليّ لمدّة لا تقلّ عن أسبوعين قبل الزفاف. يضمن ذلك أنك ستنتفعين من المكوّنات المستخدمة في قناع وجه العرائس الهنديّات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X