مارسوا العلاقة الحميمة.. تصّحوا!

عزيزتي الزوجة، عزيزي الزوج: هل يعرف كل منكما ما يريده من شريك حياته في العلاقة الحميمة؟ هل العلاقة الحميمة هي فقط لتحقيق الإشباع للرغبات الجنسية؟ أم أنها وسيلة لتكوين أسرة وإنجاب أطفال؟

اسمحا لي هنا أن أوضح بعض الحقائق عن أهمية العلاقة الحميمة الصادقة، ومدى تأثيرها الإيجابي على الصحة العامة للإنسان:

1. تحسن من عمل وأداء جهاز المناعة لدى المرأة والرجل، وقد وجد أن الأشخاص الذين يمارسون العلاقة الحميمة بصورة منتظمة مرة إلى مرتين في الأسبوع يتعرضون بنسبة أقل للإصابة بالالتهابات الفيروسية الموسمية من الآخرين، الذين يقل معدل الممارسة الحميمة عن مرة في الأسبوعين.

2. تحسن القدرة والطاقة الجنسية لدى النساء وأيضاً الرجال، فهي تعد تمريناً للأعضاء التناسلية وبخاصة العضلات في منطقة الحوض، ما يساعد على تحسين الأداء الجنسي وبالتالي تحسين القدرة الجنسية عند الزوجين.

3. تساعد على تقوية أداء المثانة عند النساء نتيجة تمرين العضلات الموجودة في الحوض ما يقلل من احتمال حدوث خلل في البول عند 30% من الحالات.

4. تساعد على خفض ضغط الدم لدى الرجال والنساء، وقد وجد هذا التأثير مع العلاقة الحميمة وليس مع ممارسة العادة السرية.

5. تقلل من خطر الإصابة بالجلطات القلبية، حيث تعمل على تنظيم التوازن بين هرمون الأستروجين والتستيرون في الجسم.

6. تعد من التمارين الرياضية التي تساعد الجسم على حرق مزيد من السعرات الحرارية؛ حيث يحرق الإنسان نحو 5 سعرات في الدقيقة، أكثر مما يحرق أثناء مشاهدة التلفزيون، ويحرق 180 سعرة حرارية في الساعة في العلاقة الحميمة، وهو ما يعادل ساعة من التنزه على الدراجة الهوائية.

المزيد:

حقائق علمية حول ليلة الدخلة

أفضل طرق الحديث عن المشاكل الجنسية

نصائح للزوجين لتطوير العلاقة الحميمة

أسباب توقف الزوجين عن ممارسة العلاقة الحميمة

5 عناصر لعلاقة حميمة ناجحة