راكب يحاول تغيير مسار طائرة بقالب شوكولاتة

طالب راكب غير مسلح لا يمسك في يده سوى قالب شوكولاته (توبليرون) في طائرة متجهة إلى هونج كونج بتغيير مسارها إلى مدينة سوتشي حتى يتمكن من مشاهدة دورة الألعاب الأولمبيَّة الشتوية في المدينة الروسيَّة.
ووفقاً لصحيفة «ساوث تشاينا مورنينج بوست»، فإنَّ أنتي أوسكاري مانسليوس (23 عاماً) وهو فنلندي، قام أيضاً بتهديد كاذب بوجود قنبلة على متن طائرة قادمة من أمستردام يوم 14 فبراير وقال إنَّه يخطف الطائرة.
وذكرت الصحيفة، أنَّ مانسليوس دفع ببراءته حين مثل أمام المحكمة أمس الأول، وقال إنَّه كان يحاول الترفيه عن باقي الركاب «بالمرح والنكات«.
وقالت مضيفتان للمحكمة إنهما شاهدتا مانسليوس وهو يسير نحو قمرة القيادة. ونقلت الصحيفة عن إحداهنَّ قولها إنَّ الراكب كان يمسك قالب الشوكولاته التوبليرون «مثل السيف».
وقالت المضيفة ليونج هيولون للمحكمة: قال أنا أخطف الطائرة الآن، وأريد مشاهدة الألعاب الأولمبيَّة في سوتشي وأريد النزول من الطائرة الآن وكان غاضبا وجعلني أشعر بأنَّه يعرض الطائرة للخطر.
وأضافت أنَّ الراكب لم يكن عنيفاً، فقط كان يلوح بقالب الشوكولاته وهو يتحدث، وأنَّها أبلغته أنَّ الطائرة في رحلة مباشرة ولن تتوقف في روسيا.
وبعد ذلك أمر قائد الطائرة بتقييد الراكب، وقالت الصحيفة إنَّ مانسليوس اعتقل في هونج كونج ونقل إلى مركز للصحة النفسيَّة.