الجائزة الوطنية الإعلامية تنهي فرز الأعمال المرشحة

4 صور
أنهت لجنة التحكيم الرسمية للجائزة الوطنية للإعلاميين، المكوّنة من أكاديميين ومختصين في الحقول الإعلامية من داخل السعودية وخارجها، من فرز الأعمال المرشحة للجائزة والتي تجاوزت 2000 عمل هذا العام من عدد من الأفراد والجهات والمؤسسات الإعلامية. وسيتم الإعلان عن نتائج الفائزين في حفل التكريم الذي سيقام بشهر يونيو 2014. وقد تنوّعت الأعمال المتنافسة في فروع الجائزة الأربعة، التي تمثل الصحافة والتلفزيون والإذاعة والإعلام الجديد والعلاقات العامة في الجهات الحكومية والخاصة.

من جانبه أوضح فهد السمحان، أمين عام الجائزة الوطنية للإعلاميين، أن الجائزة تسعى إلى تكريم الإعلاميين المبدعين، واكتشاف المواهب الشابة في مجال العمل الإعلامي وتشجيعهم، إضافة إلى الاهتمام برفع معايير الجودة المهنية والفنية والارتقاء بمستوى العمل الإعلامي".

وأضاف السمحان قائلا: " لقد اعتمدت لجنة التحكيم على عدّة أسس متخصّصه بكل قطاع من وسائل الإعلام المتنوعة، من صحافة مطبوعة، والإلكترونية، وقطاعات التلفزيون والإذاعة، والإعلام الجديد، إضافة الي قطاع العلاقات العامة".

وبين أمين عام الجائزة أن آلية لجنة التحكيم اعتمدت في جانب الصحافة المطبوعة والإلكترونية على المواد الصحفية المعدّة بطريقة احترافية ومهنية ومتميزة، من حيث الفكر والمحتوى، والمصداقية في طرح القضايا الهامة، والمعلومات الحديثة وتناولها من كافة الجوانب. أما على صعيد الإذاعة والتلفزيون والإعلام الجديد، فاعتمدت لجنة التحكيم على أن تكون الأعمال معدّة بطريقه احترافية ومهنيه متميزة من حيث توظيف التقنية والفكرة والمحتوى.