سعوديان يفوزان برئاسة المجموعة العربية للطب التلطيفي

نجاح آخر حققه شباب المملكة العربية السعودية في المجال الطبي؛ حيث تمكن طبيبان سعوديان من الفوز برئاسة المجموعة العربية للطب التلطيفي التابعة لاتحاد الأطباء العرب، والأمانة العامة لها، وذلك في الانتخابات التي جرت على هامش مؤتمر الكويت للطب التلطيفي مؤخرًا.

يشار إلى أنّ نتائج الترشيح أظهرت فوز الدكتور محمد الشهري من مستشفى الملك فيصل التخصصي برئاسة المجموعة بعدد 39 صوتًا، وفوز الدكتور سامي عائد الشمري من مدينة الملك فهد الطبية بمنصب الأمين العام للمجموعة بعدد 37 صوتًا، لمدة 4 سنوات.

وقال استشاري الطب التلطيفي في مدينة الملك فهد الطبية الدكتور سامي الشمري إنّ الطبيب السعودي يحظى بثقة الأطباء العرب بشكل عام، ويتميز بالتأهيل العلمي والبحثي العميق، بالإضافة إلى التعامل مع التقنية الصحية المتقدمة التي تتوفر في معظم مستشفيات المملكة. بحسب صحيفة عكاظ.

تجدر الإشارة إلى أنّ اتحاد الأطباء العرب هو تجمع لاتحاد النقابات والجمعيات والهيئات الطبية العربية في الدول العربية، تأسس في مصر سنة 1962، ويهدف الاتحاد إلى تنشيط البحث العلمي، وإغناء المكتبة الطبية العربية لتواكب التقدم الصحي، والتنسيق والعمل على توحيد مناهج التدريس والتدريب والاختصاص في المعاهد الطبية القائمة في الدول العربية، إضافة إلى إنماء الروح النقابية ودعم العمل النقابي بين الأطباء العرب، وتوحيد أسس وشروط مزاولة مهنة الطب في الوطن العربي بالتعاون مع الهيئات الصحية والطبية العربية.