أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

افتتاح معرض صالون المجوهرات الدولي بجدَّة الثلاثاء المقبل

اختتم معرض صالون المجوهرات الدولي الخامس بالرياض أعماله أمس الأول على أن ينتقل إلى فندق هيلتون جدَّة في 29 أبريل الجاري وحتى 2 مايو المقبل.
وكشف الخبير اللبناني، عاطف نصولى، أنَّ أسعار الألماس والأحجار الكريمة تسجل زيادات متواصلة منذ 5 سنوات، مشيراً إلى أنَّها وصلت إلى نحو 300% بسبب الإقبال المتزايد عليها، موضحاً أنَّ العالم العربي يستحوذ حالياً على 15% من مبيعات العالم في الأحجار الكريمة والألماس، معتبراً هذه النسبة جيدة للغاية في ظل قناعة كثير من الأسر العربيَّة، التي تعتبر الذهب والمجوهرات رصيداً مالياً جاهزاً عند الحاجة.
مؤكداً على حرص مختلف الشركات العالميَّة على الوجود في السوق السعوديَّة لاسيما في ظل توجه الأسعار نحو التصحيح بصورة مستمرة في الآونة الأخيرة، لكنَّه استبعد في الوقت ذاته أن تواصل الأسعار الانخفاض إلى ما دون الألف دولار للاونصة على المدى القصير والمتوسط أخذاً في الاعتبار عوامل التضخم وارتفاع الأجور والتكاليف المنظورة وغير المنظورة.
من جانبها رحبت هيا السنيدي، الرئيسة التنفيذيَّة لشركة ريد سنيدي للمعارض المنظمة للمعرض، بالراغبين في زيارة المعرض من كافة أرجاء المملكة، وذلك في محطته الثانية بمدينة جدَّة يوم الثلاثاء المقبل.
وأوضحت أنَّ عدد زوار المعرض في مدينة الرياض فاق التوقعات مشيدة بذوق المرأة السعوديَّة واهتمامها بكل جديد في صناعة المجوهرات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X