لوحات لليخوت إبتداءً من 16772 دولاراً أمريكياً

8 صور

تبدو وكأنّها شبيهة بالصور الفوتوغرافيّة، إلا أنّها في الواقع لوحات رائعة تجسّد يخوتاً فخمة أبدعتها ريشة الفنان "جايمي ميدلين"، الذي استخدم مهاراته لتسليط الضوء على هذه اليخوت التي تتأرجح في عرض البحار، بدون إغفال تفاصيلها الدقيقة.وبفضل مهارته وتقنيّته التي لا تضاهى، استطاع أن يجذب معظم الأثرياء ليقرعوا أبوابه بغية استحواذ هذه الأعمال الفنيّة!

بعد عمله في التشكيل في لندن وأستراليا، عاد جايمي إلى "فالموث" قريته الأمّ في "كورنوال" في جنوب غرب إنكلترا، حيث استغرق العمل على تحويل صورة فوتوغرافية إلى لوحة 5 أشهر!
وبعد أن أمضى السنوات الـ 25 الماضية في رسم الهياكل البحريّة، كان من الطبيعي أن يترجم وفرة نشاطات اليخوت الموجودة على عتبة منزله، في موطنه، إلى لوحات. لذا توجّه الى مرفأ "جوبيل ريغيتا" في "كاوز"، على جزيرة "وايت"، حيث أذهلته المناظر الطبيعيّة الأخّاذة والسفن الرائعة المتراصّة، والتي يتمتّع كلّ منها بالرقيّ والجمال.
واليوم، أصبح عمله ناجحاً إلى درجة أنّ بعض الأسماء المشهورة وبعض الشخصيّات المعروفة في عالم اليخوت، تقرع أبوابه للحصول على لوحاته.
وتعقيباً على ذلك، يقول جايمي:"أنوي تتبع اليخوت الكلاسيكيّة الرائعة والمناسبات المهمّة التي تُنظّم في عالم اليخوت في كلّ أنحاء العالم، ومحاولة رسمها".
يبدأ ثمن لوحاته من 10 ألف باوند أي 16772 دولاراً أمريكياً، ولكن خلال المزادات العلنيّة في "كريستيز" في لندن، سبق وأن حصل على 127500 باوند لعمل له. يرسم في معظم الأحيان يخوتاً كلاسيكيّة، مثل "ماريكيتا" التي تبلغ 100 سنة، فضلاً عن السفن العصرية الباهظة الثمن.
والجدير بالذكر أنّ صاحب المليارات الأمريكي توم بيركينز، طلب منه رسم لوحة لسفينة "مالتيزي فالكون" التي يبلغ ثمنها 150 مليون دولار أمريكي والتي يوجد فيها طاقم عمل يصل عدد العاملين فيه إلى 18، ويمكن استئجارها مقابل 500 ألف دولار أمريكي!

شاهدي أيضاً: