من زفات ليالينا: رقصات زفاف 2014 ونصائح للعروسين!

10 صور

لا شكّ في أنّ الزفة هي إحدى أهمّ مراحل تنظيم الزفاف؛ فهي تؤمّن جواً من المرح والرقص لضيوف العرسان. وبالنظر إلى أهمّية الموضوع، التقى موقع "سيدتي نت" حكم كيوان، المدير التنفيذي في شركة "ليالينا"، للتعرف أكثر إلى زفاّت 2014، حيث طلبنا بعض النصائح الخاصّة بالعروس المقبلة على الزواج عند اختيار زفّتها:
1 ـ كيف يُمكن أن تُعرّف العروس إلى شركة "ليالينا"؟

نقدّم أحدث الأفكار الرائجة في مجال الأعراس والحفلات والفعاليات. وننفرد بابتكار أفكار تنقل صورة جميلة وواضحة عن مفهوم الحدث، حيث نقوم بالتنسيق بين جميع الجهات المشاركة لنستخلص عملاً متكاملاً ودقيقاً.
تؤمّن ليالينا مستلزمات الفعاليات، من أجهزة صوت، وأنظمة إنارة، ومسارح، وأرضيّات رقص عاديّة ومضاءة، وأدراج متحرّكة، وزينة صالات، ومراتب أعراس.
2 ـ ما هي الزفّات الرائجة في أعراس هذا الموسم؟
تميّز موسم صيف ٢٠١٤ بالزفّات ذات الطابع الغربي "Cuban, Mexican, Spanish, Parade, Royal Viennese, Valse"، التي يتميّز بعضها بالطابع الملكي، فيما يتميّز البعض الآخر برونق، يُبدعه مزيج موسيقيّ راقص، يتناول الألحان الشرقية بتوزيع غربي رائع. لكنّ هذا لا يعني أنّ الزفة اللبنانية لم تعُد الأكثر رواجاً، خصوصاً في الأعراس الجبليّة والقرويّة التي أصبحت تضمّ تنوّعاً خصباً من الدبكات اللبنانية والشامية...
3 ـ ما هي الموسيقى أو الإيقاعات التي تغزو الأعراس في هذا الموسم؟
الموسيقى التي نعتمدها في "ليالينا" هي الموسيقى الصاخبة، والمفهومة بنفس الوقت. وهنا نستعين بخبرات بعض أعضاء الزفة الذين لديهم مرجعيّة موسيقيّة، لكي نضمن المستوى المطلوب في الإنتاج الموسيقي. أمّا بالنسبة إلى الإيقاعات التي نستخدمها في الأداء الحيّ، فهي المعروفة بإثارة الحماسة، كالبلدي والكتكفتي والأيوبي والسداسي والدلعونا... وهنا، يكون للتوزيع الموسيقي دور كبير.
4 ـ أيّ رقصة تنصح العرسان بتطبيقها في الأعراس؟
لدى العرسان موسوعة ضخمة من الرقصات التي يمكنهم انتقاؤها لأعراسهم، إنّما التركيز على كلّ قسم من العرس هو ما يجعل الاختيار صحيحاً وصائباً...
مثلاً: خلال النهار، الأنجح هي الزفة اللبنانية التقليدية التي تهدف إلى تحميس المدعوين وجعلهم يُشاركون العرسان بالفرحة. أمّا خلال الليل، ومع وجود جهاز الصوت ونظام الإضاءة والزينة... فهنا نجتمع مع العروسين، ونتوصل إلى رقصة وفكرة تُناسب شخصيتهم، وتكون قريبة إلى جوّهم. وبناءً على ذلك، يتمّ اختيار الرقصات الغربية أو الشرقية أو حتى المزج بين النوعين في بعض الأحيان. وكثيراً ما نؤدي الزفة اللبنانية كزفة أساسيّة، ثمّ زفّة غربية عند قطع قالب الـcake.
5 ـ هل غابت الزفات التقليدية عن أعراسنا؟
الزفة التقليدية هي هويتنا وأصالتنا. لكن اختلاف الأذواق وتنوّعها جعلنا نُخضعها لبعض التنقيح والتحديث والتطعيم... لكن لا شيء يُضاهي السيف والترس والدبكة اللبنانية.
6 ـ ماذا عن موضة أعراس موسم 2014؟
الموضة هي شيء أساسي في الأعراس، إذ إنّ كلّ موسم يتطلّب دفعة جديدة من الملابس الفلكلورية، برغم أنّ بعض الألوان تتجدّد دائماً، مثل الأبيض والفضيّ، لأنها تُناسب أيّ زينة كانت. وثمّة ملابس غربية وأندلسية وهندية جاهزة لتنفيذ أيّ أفكار جديدة.
7 ـ ما هي الأفكار الغريبة التي يُمكن أن تقدّمها للعروس؟
العروس هي محور الاهتمام حيث إنّ يوم عرسها هو الحلم المطلق لديها، ونحن العصا السحرية التي ستحوّل هذا الحلم إلى حقيقة.
نستطيع تسجيل أغانٍ خاصّة بأسماء العرسان، وتقديم أفكار لا تُحصى، من أجل إطلالة العروس. لدى "ليالينا" امتياز، نضعه بمتناول العروس، وهو تصميم وتنفيذ مرتبتها حسب الطلب. فلدينا رسّام ومصمّم حرفي، يستطيعان تلبية أيّ طلب ينبع من مخيّلة العروس، فضلاً عن اقتراحاتنا الجاهزة.
8 ـ نصيحتك للعريس بالتخلّص من خجله وإنجاح الرقصة الأولى؟
غالباً ما تكون أسوأ مرحلة عند العريس هي الرقصة الأولى؛ وذلك أمر طبيعي. فإذا كان العروسان غير متآلفين مع الرقص، فليس لدى العروس ما تخشاه، ويكفي أن تتمايل، لأنّ فستانها يخفي قدميها، فيما سيكون موقف العريس حرجاً، لأنّ جميع حركاته تكون واضحة.
نحن في "ليالينا"، وعبر "سيدتي نت"، نقدّم عرضاً للعرسان، يتضمن، حين يتمّ حجز العرس لدينا، تقديم تصميم الرقصة الأولى والتدريب عليها في أربع حصص مجاناً، ممّا يجعل العريس والعروس يقدّمان الرقصة الأولى بثقة وراحة تامّة، وبما يُفسح المجال للمشاعر بأن تظهر بشكل أوضح خلال رقصة المدعوين، ولاحقاً في الصور والفيديو.
9 ـ أخيراً، ما هي المناسبات والحفلات التي نظّمتها؟
موخّراً، شاركنا في مهرجان بيروت الدولي للتانغو، للسنة السادسة، والذي ينظمه مازن كيوان مع فريق عمل كبير. كنّا حاضرين، عرضاً وتنظيماً. وقبلها في مهرجان الأبجدية في جبيل، بحضور رئيس الجمهورية اللبنانية، إضافة إلى غيره من المهرجانات الكبيرة والصغيرة، مثل حفلات التخرج الخاصّة بالجامعات والمدارس.

سيعجبك أيضاً:

تصاميم كوش عهود عبد الله من معرض "أعراسنا" في جدّة

هكذا توزّع الأدوار والمسؤوليات خلال الزفاف

حلوى الزفاف من Chanel وDior وLouboutin!